الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية» تدعو المتعاملين إلى سرعة تسلم بطاقاتهم

21 نوفمبر 2011 00:05
دعت هيئة الإمارات للهوية المتعاملين إلى ضرورة المبادرة لتسلم بطاقاتهم من مراكز بريد الإمارات خلال 30 يوماً من إبلاغهم بوجوب تسلمها عبر الرسائل النصية التي تصل إليهم عن طريق هواتفهم المتحركة، وذلك تفادياً لإتلاف بطاقاتهم، وبالتالي خسارة الرسوم المدفوعة. وأشارت الهيئة إلى أنها تتيح للمتعاملين إمكانية متابعة حالة بطاقاتهم سواء كانت تسجيلاً لأول مرة أو تجديداً أو إصدار بدل فاقد/ تالف، وذلك عبر إدخال رقم الطلب أو رقم بطاقة الهوية السابقة عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة. وكشفت إحصاءات الهيئة عن اختيار 2ر79 بالمائة من المتعاملين معها تسلم بطاقات الهوية الخاصة بهم من خلال خدمة صناديق البريد لدى قيامهم بتعبئة استمارة التسجيل الإلكترونية في مكاتب الطباعة مقابل 8ر20 بالمائة من المتعاملين الذين فضلوا تسلم بطاقاتهم عن طريق أحد مراكز بريد الإمارات، وذلك منذ إطلاق الخدمة في 13 سبتمبر الماضي وحتى 13 نوفمبر الجاري. وقالت هيئة الإمارات للهوية، إن إطلاق خدمة تسليم بطاقات الهوية من خلال صناديق البريد قبل نحو شهرين، أسهمت في تسريع عملية تسليم البطاقات لأصحابها، كما أسهمت في تخفيض المدة التي كان يستغرقها أصحاب البطاقات لتسلم بطاقاتهم من نحو 90 يوماً إلى حوالي 19 يوماً. وأظهرت إحصاءات الهيئة أن 43 بالمائة من المتعاملين بادروا بتسلم بطاقاتهم بعد يومين من إبلاغهم بوجوب تسلمها مقابل 20 بالمائة بادروا بتسلمها بعد 4 أيام و5ر16 بالمائة خلال 7 أيام في حين بادر 5 بالمائة من المتعاملين بالتسلم خلال 14 يوما مقابل 16 بالمائة لم يبادروا بتسلمها إلا بعد مرور أكثر من 14 يوماً من تاريخ إبلاغهم بوجوب تسلم بطاقاتهم. وأضافت الهيئة أنها وفرت طريقتين لتسليم بطاقات الهوية لأصحابها بعد استكمال إجراءات التسجيل الأولى عن طريق رقم صندوق البريد الذي يحدده المتعامل عند تعبئة استمارة التسجيل بمكتب الطباعة أو عن طريق تحديد أحد مراكز بريد الإمارات المنتشرة على مستوى الدولة عند تعبئة استمارة التسجيل. وأشارت إلى أن ذلك يندرج في إطار جهودها الهادفة إلى تطوير منظومتها الخدماتية والارتقاء بنوعيتها سعياً وراء توفير أفضل خدمة ممكنة للمتعاملين والمراجعين وبأسهل الطرق وأفضل الوسائل. وأوضحت انه يتوجب على المتعامل المبادرة بالاتصال بمركز الاتصال التابع للهيئة خلال 30 يوماً من تاريخ استكمال إجراءات التسجيل وذلك نظراً لاحتمال أن يكون قد تم إدخال رقم الهاتف الخاص بالمتعامل في استمارة التسجيل بشكل خاطئ.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©