• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

أضافت أكثر من 750 ميجاواط للقدرة الإنتاجية للمشاريع العالمية

«مصدر» تستعرض إنجازاتها في الطاقة النظيفة خلال «أبوظبي للاستدامة 2014»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تستعرض «مصدر» أبرز الإنجازات التي حققتها في قطاع الطاقة النظيفة العالمي خلال 2013، في الدورة السابعة من «القمة العالمية لطاقة المستقبل» التي تقام ضمن «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2014» خلال الفترة من 18- 24 يناير الحالي، بحسب المهندس بدر سعيد اللمكي، مدير إدارة وحدة الطاقة النظيفة في «مصدر».

وتقوم «مصدر» خلال الحدث بتسليط الضوء على أبرز المشاريع التي أنجزتها في عام 2013، ومن بينها مشاريع الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح في كل من الإمارات والمملكة المتحدة وسيشل وموريتانيا، التي أضافت أكثر من 750 ميجاواط إلى إجمالي الاستطاعة المركبة لمشاريع الطاقة المتجددة في العالم.

وقال اللمكي «إن (مصدر) أسهمت بشكل كبير في تعزيز انتشار حلول الطاقة المتجددة على مستوى العالم، مؤكدة من خلال المشاريع التي أنجزتها أن الطاقة النظيفة تمثل استثماراً مجدياً على المدى البعيد».

وأضاف: «ابتداء من مشاريع الطاقة النظيفة على مستوى المرافق الخدمية، إلى المشاريع الرائدة في مجال التقاط الكربون وتخزينه، تسهم محفظة مشاريع (مصدر) المتنامية في تسخير التكنولوجيا والابتكار للمساعدة في تنويع مزيج الطاقة العالمي، وبناء اقتصادات ذات بصمة كربونية منخفضة».

وقامت «مصدر» خلال عام 2013، بالتعاون مع شركائها، بتسليم مجموعة من مشاريع الطاقة النظيفة، بما فيها أكبر محطة لطاقة الرياح البحرية في العالم، وأكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم، وأكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في أفريقيا، بالإضافة إلى أول مشروع للطاقة المتجددة على مستوى المرافق الخدمية في سيشل. وتوفر محفظة «مصدر» من مشاريع الطاقة المتجددة حالياً نحو واحد جيجاواط من الطاقة الكهربائية النظيفة لشبكات الكهرباء الوطنية في مختلف أنحاء العالم.

وافتتحت «مصدر» في مارس 2013 «محطة شمس 1» في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي بقدرة 100 ميجاواط، لتكون أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم، وأكبر محطة للطاقة المتجددة في المنطقة، حيث تزود 20 ألف منزل في الإمارات بالكهرباء النظيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا