• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتوفير أفضل درجات التحضير للمنتخب قبل مواجهتي فلسطين والسعودية

اتحاد الكرة يعيد النظر في «روزنامة» الدور الثاني للدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

السركال:4 أشهر من دون تجمع «مخاطرة» غير مقبولة بمصير المنتخب

معتز الشامي (كوالالمبور)

الأداء غير المقنع أمام منتخب ماليزيا، والفوز الشاق بهدفين مقابل هدف أمس الأول، وتعقد حسابات المجموعة الأولى، من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لكأس آسيا 2019 وكأس العالم 2018، سوف يكون سبباً في دفع اتحاد الكرة، لطلب إعادة النظر في «روزنامة» الدور الثاني لدوري الخليج العربي، ما يؤدي إلى بعثرة أوراق «الروزنامة» نفسها، خاصة بعد التعديلات الأخيرة التي أعلنتها لجنة دوري المحترفين، بما يسمح بتحضير أفضل للأنديتنا المشاركة خارجياً في الدور الثاني، بالإضافة إلى إراحتها، باللعب في نهاية كل أسبوع حتى نهاية الموسم.

ويأتي هذا الموقف، بعد عدم قناعة الاتحاد، بغياب «الأبيض» عن أي تجمع لمدة 4 أشهر، ليتم الاكتفاء بتجمع وحيد، قبل المواجهتين المصيريتين أمام فلسطين والسعودية يومي 24 و29 مارس المقبل في أبوظبي، حيث يتجمع المنتخب 12 مارس، فيما لن يكون قادراً على أداء أي مباريات ودية دولية قبل هاتين المواجهتين، وتجمعه هو الأول وفق التصور الحالي لـ «الروزنامة»، بعد التجمع الذي انتهى أمس الأول بالفوز أمام ماليزيا.

ووفق الترتيب الحالي للمجموعة، حل «الأبيض» في الترتيب الثاني، والسادس بين منتخبات التصفيات في المجموعات الثماني، وبالتالي يحتاج منتخبنا الوطني إلى الفوز ولا شيء غيره، على فلسطين والسعودية، من أجل ضمان التأهل، إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال، وأي نتيجة أخرى خلاف ذلك، ربما تعني الإطاحة بالمنتخب تماماً.

وقدم «الأبيض» أداءً باهتاً أمام ماليزيا، ما أعاد حالة القلق على مسيرة المنتخب في المباريات المقبلة، في ظل قوة فلسطين والسعودية، وأصبح من الضروري الآن، التفكير «خارج الصندوق» للبحث عن حلول تسهم في إعادة قوة الأداء لـ «الأبيض». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا