• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

السفر من ألمانيا الى أبوظبي ··· معرض للصور الفوتوغرافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 أبريل 2007

نسرين درزي:

السفر من منزل الى آخر... من ألمانيا الى أبوظبي ، ليس عنوان كتاب سياحي ولا جملة هاربة من حقيبة سفر وإنما عنوان معرض التصوير الفوتوغرافي للفنانة الألمانية سيبلى دوهلي الذي قدمت فيه 60 صورة ترمز الى أهم العناصر التي تميز ألمانيا والإمارات.

حيوية الألوان في أعمالها تحاكي الفصول الأربعة في المانيا واختيارها للمفردات التراثية الإماراتية واضح وشفاف. ومن أكثر اللقطات الموفقة لها جمال الصحراء المتبخترة بزينتها وتلك الوجوه البدوية السمراء رفيقة الرمال والشمس.

وتستعرض الفنانة سيبلى دوهلي أعمالها قائلة: إن السفر الى أماكن جديدة ومختلفة يسمح لنا باتخاذ أمتعة لا حدود لألوانها وصورها وذكرياتها. كادرات تؤثر فى شخصياتنا وتأخذنا معها في كل مرة الى أماكن بعيدة ومختلفة . أما فكرة المعرض فنشـــــأت عندها لقناعتها بأنه كلما زرنا موقعا جديدا لا بد من مصادفة اكتشاف جديد ومثير إما من حيث اللون وإما من حيث الثقافة والطبيعة والأصدقاء، وكلها أمور نغيرها لتتناسب مع ظروفنا الشخصية وأذواقنا عند الانتقال الى منزل جديد.

المعرض الذي افتتحه السفير الألماني جوركن شتيلزر في فندق ميلينيوم أبو ظبي حضره حشد من السفراء ورجال الأعمال وشخصيات عامة من محبي الفن على أشكاله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال