• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

بكين تشدد العقوبات على مقلدي الأقراص المدمجة والبرمجيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 أبريل 2007

بكين- ''أ ش أ'': في إطار الحملة الوطنية التي تشنها السلطات الصينية ضد القرصنة الفكرية، أصدرت المحكمة الشعبية العليا بالاشتراك مع النيابة الشعبية العليا أمس حكماً قضائياً جديداً بتجريم تصنيــــــع أو بيع منتجات الملكية الفكرية المزيفة ويسرى تنفيذه اعتباراً من يوم صدوره.

وينص الحكم القضائي الجديد على أن كل من يقوم بتصنيع 500 نسخة مقلدة فأكثر من الأقراص المدمجة (سي دي/دى في دي) وبرمجيات الكمبيوتر، والموسيقى، والأفلام، والمسلسلات التليفزيونية، وأي منتجات سمعية بصرية سيواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات مع دفع غرامة تعادل 15 ضعفاً الأرباح المحققة.

أما كل من يقوم بتصنيع 2500 فأكثر من هذه المنتجات فسيواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى سبعة أعوام مع دفع غرامة تعادل 200 بالمائة للأرباح المحققة.

وتظهر الإحصائيات الرسمية بأن قضايا حقوق الملكية الفكرية التي تعاملت معها المحاكم في الصين زادت بنسبة 28 في المائة عام ،2005 وهي السنة الأولى التي بدأ فيها تنفيذ تلك الحملة حيث بلغ عدد القضايا 3567 قضية تتعلق بتصنيع منتجات مقلدة. يذكر أن الصين تعد ثاني أكبر متهم في القضايا العالمية المتعلقة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية حيث تأتي مباشرة بعد روسيا الاتحادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال