• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

ينطلق غداً في نسخته الحادية عشرة

«الشارقة للحرف التقليدية» يرفع شعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2018

الشارقة (الاتحاد)

تنطلق غداً الأربعاء فعاليات النسخة الحادية عشرة من «ملتقى الشارقة للحرف التقليدية»، الذي ينظمه «معهد الشارقة للتراث،» تحت شعار «صناعات الفخار في الخليج، للفخار حكاية»، بمشاركة مميزة من الإمارات والسعودية وسلطنة عمان والبحرين والكويت، ويتناول الملتقى مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التراثية، تستهدف المختصين والمهتمين بمجال التراث والحرف التقليدية، والمجتمع المحلي. وتستمر الفعاليات لمدة يومين، موزعة بين معهد الشارقة للتراث ومركز التراث العربي.

وقال الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: «أمامنا هدف كبير نعمل عليه ويتجلى في ضرورة المساهمة في تنمية الحرف والصناعات اليدوية بشكل دائم، وكذلك هو الحال في دعم الأفراد والجهات في مجال الحرف، ونقل الخبرات والتجارب والمهارات وتفاعلها، ونقلها إلى الأجيال القادمة».

ولفت المسلم إلى أن نهج دولة الإمارات في موضوع الحرف التقليدية عموماً، وإمارة الشارقة خصوصاً، نهج راسخ ومهم وداعم لديمومة هذا النمط من الحرف لما مثلته من ضرورة اقتصادية واجتماعية لمجتمع الإمارات خاصة ومجتمعات الخليج عامة، كما أن صناعة الفخار تعتبر مهنة يدوية تراثية مهمة يحتفى بها وذلك بهدف المحافظة عليها من الزوال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا