• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اطلع على فعاليات اليوم الرياضي الوطني للإمارة

«تنفيذي الشارقة»: اعتماد سريع لطلبات استكمال مساكن المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي للمجلس، الذي عقد أمس بمكتب سمو الحاكم.

واعتمد المجلس خلال جلسته عدداً من المواضيع المتعلقة بالخدمات والمرافق العامة، وأصدر عددا من القرارات التي من شأنها تطوير العمل في مؤسسات ودوائر الإمارة، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة، ليطلع المجلس بعدها على الإحصائية المعدة من دائرة الإسكان، واستعرض رئيس الدائرة المهندس خليفة مصبح الطنيجي أمام المجلس تفاصيل الإحصائية، وما خرجت به التوصيات.

وأشار الطنيجي إلى أنه انطلاقاً من رؤية دائرة الإسكان في الشارقة في توفير المسكن الملائم لكل مواطن مقيم على أرض الإمارة، قامت الدائرة بعمل إحصائية لمجموع الطلبات التي صدر لها قرار المساعدة السكنية من عام 2012 إلى الربع الثالث للعام الحالي.

وبيّن رئيس دائرة الإسكان أن أهداف الإحصائية تتمثل في السعي إلى زيادة نسبة المساكن المنجزة، وطرح منتجات سكنية متعددة، مما يسرع في استقرار الأسرة المواطنة، وتقليل عدد المساكن المتوقفة عن الإنشاء في مدينة الشارقة، ودراسة الأسباب والحلول الممكنة.

واطلع المجلس على نتائج الإحصائية التي بينت وجود نسبة كبيرة من المستفيدين لم يبدأوا بإجراءات بناء المسكن، وعزت الأسباب في ذلك إلى اختيار الأرض السكنية وجاهزيتها للبناء، والتردد في اختيار التصميم المناسب، وعدم الحصول على سعر ملائم للمسكن بقيمة القرض أو المنحة، وعدم وجود السيولة الكافية، بالإضافة إلى المشكلات التي تصادف المستفيد مع المقاول المنفذ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض