• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«فخر أبوظبي» ينتظر «الحسابات المعقدة»

الفجيرة يفرض التعادل على الجزيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

أصبحت فرصة الجزيرة في الصعود للدور نصف النهائي من كأس الخليج العربي ضعيفة للغاية، وذلك بعد التعادل الإيجابي أمام الفجيرة بهدف لكل فريق، في مباراتهما مساء أمس على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة، والحال لايختلف كثيراً بالنسبة للضيوف، حيث يحتاج الفريقان لحسابات معقدة من أجل التواجد في المربع الذهبي . ورفع الجزيرة رصيده للنقطة الرابعة وتتبقى له مباراة واحدة لن تكون مؤثرة في حسم مسألة الصعود، وفي الجهة الأخرى، مقابل خمس نقاط للضيوف .

تقدم مسلم فايز لأصحاب الأرض في الدقيقة 45، وعادلَ الفرنسي مانداني للفجيرة في الدقيقة 76 من ضربة جزاء.

وجاءت المباراة أقل من المتوسطة من الناحية الفنية، ولم ترتق للأداء المتوقع، خصوصاً من الجزيرة صاحب الأرض والجمهور، وظهر الفجيرة بشكل أفضل من الناحية التنظيمية داخل الملعب، وعلى الصعيد الهجومي أيضاً، حيث كان الفريق الأكثر تهديداً لمرمى خالد السناني حارس الجزيرة. جاءت البداية متواضعة من الناحية الفنية، وكان الأداء تعاونياً من الفريقين، ولم يكشر أي طرف عن أنيابه حتى ربع الساعة الأولى، وبدا الفجيرة أفضل من الناحية الهجومية، حيث أتيحت له أكثر من محاولة شكلت خطورة على مرمى خالد السناني حارس الجزيرة. ورغم الأفضلية الهجومية للضيوف إلا أن الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض ظهرت منها رائحة الخطورة، وأنقذ محمد سالم حارس الفجيرة من فرصة هدفاً مؤكداً من انفراد تام لسلطان الشامسي، قبلها تصدى خالد السناني لأكثر من فرصة خطيرة من مانداني مهاجم الفجيرة، الذي شكل عبئاً كبيراً على دفاعات فخر أبوظبي، بفضل اختراقاته المتكررة وهروبه من الرقابة بشكل جيد.

ويتقدم محمد فايز الغير مراقب لمنطقة الجزاء وينجح في التعامل بذكاء مع عرضية نيفيز ليسجل منها الهدف الأول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. في الشوط الثاني مالت الكفة لمصلحة الفجيرة، الذي كان الأفضل من ناحية الانتشار والتنظيم داخل الملعب، وسيطر لاعبوه على منطقة المناورات وسط الملعب، الأمر الذي شكل عبئاً كبيراً على دفاعات الجزيرة.

واستغل لاعبو الفجيرة تراجع الجزراوية وزاد الضغط الهجومي الذي أسفر عن أكثر من كرة خطيرة كانت كفيلة بتحقيق التعادل ، ونجح المدرب التشيكي هاشيك في التفوق على براجا خلال الحصة الثانية، وسيطر فريقه على مجريات اللقاء بشكل شبه تام، وترجم الفرنسي مانداني سيطرة الفجيرة بتسجيل هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 76، بعد أن أشار حكم اللقاء يحيى الملا بلمس يعقوب الحوسني الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

واستمرت سيطرة الضيوف، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة محققة للتقدم على أصحاب الأرض، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين. ​

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا