• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بـ «رباعية» في شباك الشارقة

الشباب يحجز مقعده في المربع الذهبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

منير رحومة (دبي)

حجز الشباب بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الخليج العربي، بعد أن ضمن صدارة المجموعة الثانية، بفوزه على الشارقة 4/ 2 خلال المباراة، التي أقيمت أمس على ملعب مكتوم بن راشد، ضمن الجولة السادسة للمجموعة الثانية. وسجل جو الفيز ثلاثة أهداف «هاتريك» في الدقيقة الأولى والدقيقتين 27 و42، وسجل لوفانور الهدف الرابع في الدقيقة 63، بينما سجل هدفي الشارقة البرازيلي واندرلي في الدقيقة 71، ومانع سعيد في الدقيقة 92.

ورفع الأخضر رصيده إلى 12 نقطة، حاسماً بذلك صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد الشارقة عند النقطة 5، لتتضاءل حظوظ الفريق في المرور إلى المربع الذهبي.

وجاء الشوط الأول لمصلحة أصحاب الأرض الذين تسيدوا مجريات اللعب، وهزوا الشباك مبكراً جداً. وقبل أن تكتمل الدقيقة الأولى وبالتحديد في الثانية رقم 14 افتتح البرازيلي جو الفيز التسجيل لمصلحة الشباب، بعد هجمة سريعة خاطفة منحت شحنة معنوية كبيرة للفريق، لإكمال اللقاء بمعنويات عالية، والعمل على تدعيم النتيجة، وحسم بطاقة التأهل. تسبب الهدف المبكر في إحباط لاعبي الشارقة، وتسبب في ارتباك خطوط الفريق، خاصة عندما وجد فريق الإمارة الباسمة نفسه في مهمة صعبة للتعديل والعودة في النتيجة. وتحركت خطوط فرقة الجوارح بشكل جيد خلال الفترة الأولى عن طريق الكرات السريعة، ثم التمرير في العمق إلى الثنائي لوفانور وجو الفيز، مما أربك دفاع الشارقة، وبعد فرصة مواتية لمحين خليفة عندما حرمه القائمة من التعديل، نجح جو الفيز في استغلال تمريرة ذكية من لوفانور وغالط الحارس راشد أحمد مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 27 لتزداد مهمة الضيوف صعوبة في العودة إلى المباراة.

ارتقى أداء الشباب في أواخر الفترة الأولى وأكدوا أفضليتهم داخل الملعب بالكرات العرضية والتمريرات الدقيقة إلى أن انتزع لوفانور جزاء نجح البرازيلي جو الفيز في تحويلها إلى هدف ثالث الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني انخفض المستوى الفني للمباراة، بعد أن تأكد أصحاب الأرض من ضمان النقاط الثلاث، وظهر استسلام لاعبي الشارقة للأمر الواقع بعد أن تأكدوا من صعوبة العودة من جديد في اللقاء.

ونجح البرازيلي لوفانور في تسجيل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 63 ليتقدم الشباب برباعية نظيفة طمأنت الجهاز الفني على حسم بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، وبالتالي استغلال الفترة الثانية من اللقاء لإشراك بعض الوجوه الشابة. وبدوره أدخل بوناميجو مدرب الشارقة بعض العناصر الاحتياطية في محاولة الإعادة الحيوية في الأداء، وبذل لاعبو فرقة النحل جهودا كبيرة من أجل الوصول إلى مرمى سالم عبد الله حتى نجح واندرلي في هز شباك الجوارح في الدقيقة 71. ورغم تعقد وضع الفريق الضيف بطرد اللاعب البديل ماجد سرور، إلا أن مانع سعيد أضاف الهدف الثاني للشارقة لتنتهي المباراة بفوز فرقة الجوارح بنتيجة 4/ 2.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا