• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دايلي أفينيو» : برج في دبي يضاهي قمة إيفرست!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

قال موقع «دايلي أفينيو» إن محبي الرياضات الخطيرة في طريقهم للعثور على تحد جديد للتغلب عليه وإضافته إلى سجل إنجازاتهم، ولكن عليهم الحضور أولا إلى دبي ليتمكنوا من ذلك.

وأكد أن محور التحدي سيكون برجاً شاهقاً بارتفاع 325 مترا لرياضات التسلق والقفز، وذلك بحسب ما كشف عنه تقرير من مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية، وهي المنظمة المسؤولة عن التحكيم بشأن ارتفاعات المباني الشاهقة وتحديد أطول المباني في العالم.

وأبرز موقع «دايلي أفنيو» أن البرج المتعدد الاستخدامات سيتميز بهيكل خارجي على شكل شبكة تتكون من خلايا سداسية الأضلاع، وستضم المستويات المنخفضة مركزا للزوار ومنشآت لاستضافة السائحين، في حين ستخصص المستويات العليا لمحترفي رياضات التسلق والقفز.

وأكد أنه تم تصميم الهيكل الخارجي بهذا الشكل ليس ليوفر استقراراً للهيكل فحسب، بل وأيضا ليكون منصة لممارسة سلسلة من الأنشطة الرياضية القاسية.

وأضاف أنه من الناحية النظرية، يعادل تسلق هذا البرج تسلق قمة ايفرست، مع وجود العديد من المعسكرات لمحترفي التسلق في مستويات مختلفة من البرج.

وقال إن موقع البرج على شاطئ البحر بالقرب من جميرا بيتش ريزيدنس ومركز القفز بالمظلات «سكاي دايف» في دبي، وهو ما من شأنه أن يجتذب أعدادا كبيرة من السياح والمقيمين على حد سواء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض