• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

قرينة حاكم أم القيوين تشهد فعاليات يوم اليتيم العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 أبريل 2007

شهدت قرينة صاحب السمو الشيخ راشد بن أحمد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين الشيخة شمسة بنت ماجد مساء امس الأول بمسرح المركز الثقافي في أم القيوين فعاليات يوم اليتيم العربي الذي يقام بناء على توجيهات صاحب السمو حاكم أم القيوين وبرعاية الشيخة عهود بنت راشد المعلا رئيسة نادي فتيات أم القيوين رئيسة اللجنة المنظمة للسوق الخيري بالتعاون مع حملة هيئة الأعمال الخيرية تحت شعار ''بسمة يتيم''.

حضر الحفل حرم الشيخ علي بن راشد المعلا رئيس الدائرة الاقتصادية بأم القيوين الشيخة نورة بنت سعيد المعلا والقيادات التربوية بالإمارة وجمع غفير من السيدات. وأكدت الشيخة عهود بنت راشد المعلا اهتمام التشريع الإسلامي بالأيتام وإقراره الحقوق التي تضمن لهم الحياة الكريمة والاستقرار النفسي والاجتماعي وذلك من خلال تأكيد حق اليتيم في كتاب الله جل وعلا وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأشادت في كلمة القتها نيابة عنها السيدة خلود خلفان بالرعاية التي توليها دولة الإمارات للفئات الخاصة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات من خلال حرصهم المتواصل على تنمية وتطوير هذه الشريحة من المجتمع بتخصيص دور ومؤسسات شاملة تتضمن الخدمات التي يحتاجها الإنسان منتهجين في ذلك المبادئ السامية التي حثنا عليها ديننا الحنيف والتي تكرم هذه الفئة. ودعت الشيخة عهود كافل اليتيم إلى متابعة ومراقبة مكفوله لما لهذه المتابعة من نتائج ايجابية على نفسية اليتيم ودافعا نحو تكوين شخصية سوية صالحة. وتوجهت الشيخة عهود في كلمتها بالشكر إلى صاحب السمو حاكم أم القيوين وقرينة سمو الحاكم وإلى سمو الشيخ عبدالله بن راشد المعلا نائب حاكم أم القيوين على رعايتهم واحتوائهم فئة اليتيم وعدم ادخارهم أي جهد للمساهمة في إدخال البسمة إلى قلب هذه الفئة.

تلا ذلك كلمة هيئة الأعمال الخيرية القتها السيدة نسيم عيسى أحمد المتطوعة في الهيئة تقدمت فيها بالشكر إلى الشيخة عهود بنت راشد المعلا على رعايتها للحملة التي نظمتها الهيئة بمشاركة أطفال من تسع دول في العالم مشيرة إلى أهداف اللجنة النسائية في الهيئة التي تهتم بفئة اليتيم.

وقالت إن عدد المكفولين من قبل الهيئة وصل إلى 30 ألف يتيم يتمتعون بكامل الرعاية الصحية والإجتماعية والتعليمية. كما تضمنت فعاليات الحفل تقديم طالبات مدارس منطقة أم القيوين التعليمية والايتام المشاركين من الخارج عددا من الفقرات المعبرة عن المناسبة. وفي ختام الحفل قامت الشيخة شمسه بنت ماجد بتكريم الأيتام المشاركين بالفعاليات وتقديم الهدايا لهم في حين قدمت هيئة الأعمال الخيرية هدية تذكارية للشيخة شمسة وأخرى للشيخة عهود على رعايتهما لفئة اليتيم كما قدمت اللجنة المنظمة للسوق الخيري هدايا تذكارية لقرينة الحاكم وهيئة الاعمال الخيرية.(وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال