• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المنافسات تقام على مدار 4 جولات بدعم «أبوظبي للسباقات»

حلبة العين تستضيف كأس الكارتينج للطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 نوفمبر 2015

العين(الاتحاد)

تنطلق الدورة الافتتاحية لبطولة كأس الطلاب في الكارتينج في حلبة العين على مدى أربع عطلات نهاية أسبوع في الفترة بين يناير وفبراير من العام المقبلين، وتتضمن البطولة سلسلة من المنافسات الشعبية التي تستهدف تعزيز الاهتمام المحلي بالكارتينج.

واعلنت اللجنة المنظمة عن فتح باب التسجيل أمام كافة الطلبة ممن تتراوح أعمارهم بين 12-19 عاما للمشاركة في فئات الناشئين بين 12-15 عاماً؛ والكبار للسائقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16-19 عاماً.

وتحظى البطولة بدعم شركة «أبوظبي للسباقات» وبتنظيم شركة برودرايف، وقال سيد هاريس حسن، الرئيس التنفيذي لـ «برودرايف»: «نأمل أن تلعب البطولة دوراً مهماً في تعزيز شعبية الكارتينج، ودفع مسيرة التطور الإقليمي لرياضة السيارات. تمتلك الدولة جدولاً زمنياً متنوعاً زاخراً بالفعاليات المتميزة ذات المستوى العالمي في مجال سباقات السيارات؛ ونود تشجيع كفاءاتنا المحلية للمنافسة على أهم الحلبات المحلية والعالمية. وتستند رؤية البطولة الى تعريف الجيل الإماراتي المقبل من الكفاءات الرياضية الطموحة بمنافسات الكارتينج التي تمثل نقطة الانطلاق التقليدية لمعظم السائقين المحترفين في رياضة سباقات السيارات».

وعلى خلاف برامج الكارتينج الإقليمية الأخرى، تهدف البطولة إلى تطوير قدرات السائقين الشباب - من التقيّد بالمواعيد، إلى الالتزام بمعايير السلامة، والتقيد بالسرعة الطبيعية والاهتمام بالقواعد والنظم المعتمدة على الحلبة.

من جانبه، قال خالد القبيسي، المدير التنفيذي لـ «أبوظبي للسباقات» وأول إماراتي ينهي سباق لومان 24 ساعة التاريخي في فرنسا: «يعتبر الكارتينج النقطة التي انطلق منها معظم سائقي السيارات للعالمية، كما يمثل أرضية خصبة للكفاءات والمواهب. وتصقل الرياضة مهارات السائقين الشباب، وتزودهم بخبرة غنية في هذا المجال. وهي منصة أساسية تتيح للسائقين الحصول على التنمية البدنية والعاطفية، واستكشاف قدراتهم التنافسية وتعلم السمات المتباينة للفوز والخسارة».

وتجدر الإشارة إلى أن باب التسجيل في البطولة مفتوح حتى الخميس 15 ديسمبر.

ويخضع جميع السائقين لجلسة تقييم على مدى 30 دقيقة في حلبة العين، حيث تقوم لجنة من المدربين المؤهلين من الحلبة وبرودرايف بتقييم قدراتهم وردود أفعالهم على مسائل مثل معايير السلامة، والدقة، والسرعة مراعاة القواعد والقوانين المرعية. ويتوقع أن يتراوح عدد المشاركين بين 200-250 سائقاً، وستؤدي جلسة التقييم إلى تقليص هذا العدد ليتراوح بين 100-125 سائقاً ممن سيخوضون منافسات على مدى ثلاث عطلات نهاية أسبوع أيام الجمعة 5، و19، و26 فبراير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا