• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أمام مدرجات خالية

العين خارج سباق المنافسة بـ«ثلاثية» دبا الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

صلاح سليمان (العين)

خرج فريق العين من سباق كأس الخليج العربي وودع البطولة بعد خسارته 1-3 أمام فريق دبا الفجيرة، وذلك في المواجهة التي جرت مساء أمس على استاد هزاع بن زايد ضمن مباريات الجولة السادسة من المنافسة وهي المباراة الأخيرة لفريق العين في دور المجموعات. ورفع دبا رصيده إلى 7 نقاط ليحتفظ بفرصته في المنافسة حيث تبقت له مباراة أخيرة أمام الجزيرة، فيما توقف رصيد العين عند 6 نقاط جمعها من فوز واحد وخسارة وثلاثة تعادلات. وغاب عن تشكيلة العين المحترف البرازيلي فليبي باستوس للإيقاف بينما احتفظ المدرب زلاتكو بالمهاجم الهولندي ريان بابل في دكة البدلاء طوال الشوط الأول، ولم يدفع به إلا في بداية الحصة الثانية بدلاً من إيمينيكي الذي تعرض للإصابة في العضلة الخلفية.

جاءت البداية هادئة من الطرفين في الدقائق الافتتاحية من المباراة التي أقيمت وسط مدرجات خالية تماماً من الجماهير، ورجحت كفة العين في العشرة دقائق الأولى التي قام فيها ببعض المحاولات عن طريق النيجيري إيمانويل إيمينيكي وسعيد الكثيري وجاء معظمها من الجهة اليسرى من الملعب، والتي شارك فيها الظهير الأيسر خالد عبدالرحمن إلا أن المساعي العيناوية لم تشكل الخطورة الكافية على مرمى الحارس حميد عبدالله. وبعد مرور فترة زمنية قصيرة بدأ لاعبو دبا الفجيرة الدخول في أجواء اللقاء وقاموا ببناء جملة من الهجمات كان أخطرها تلك الفرصة التي لاحت للاعب بوريس كابي الذي سدد كرة قوية من حافة الصندوق، مرت بجانب القائم الأيمن وذلك في الدقيقة 20 من عمر اللقاء.

ويتواصل اللعب سجالاً بين الفريقين ويسعى كل فريق إلى هز الشباك إلا أن المدافعين كانوا بالمرصاد لكل الكرات، ونجحوا في إبعاد كل الهجمات عن منطقة الخطر بثقة كبيرة. وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق تلوح فرصة تسجيل هدف السبق للاعب دبا الفجيرة أحمد إبراهيم الذي أطلق كرة قوية من داخل الصندوق، إلا أنها مرت من فوق العارضة، ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع انطلاقة الشوط الثاني يخرج المدرب زلاتكو اللاعب إيمينيكي بسبب الإصابة ويدفع مكانه بزميله ريان بابل الذي كاد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة الأولى إلا أن الحارس حميد عبدالله، ينجح في تحويل الكرة إلى ركلة ركنية ويطلق بعدها بوريس كابي كرة صاروخية تخطئ المرمى. ويقع مدافع العين حسين عبدالله في المحظور عندما ارتكب خطأ ضد اللاعب فيصل أحمد، ليعاقبه الحكم بركلة جزاء سجل منها طارق الخديم الهدف الأول على يمين الحارس محمود موسى في الدقيقة 51.

ويدفع زلاتكو باللاعب راشد عيسى ومن بعده هلال سعيد بدلاً من حسين عبدالله وخالد عبدالرحمن المصاب مقابل خروج بوريس كابي من صفوف دبا الفجيرة، ودخول خليفة إبراهيم الذي تمكن من إضافة الهدف الثاني من أول لمسة له في الدقيقة 62 ليصعب من مهمة العين. ويعود نفس اللاعب ليسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للفريق الضيف في الدقيقة 71 من تسديدة لا تصد ولا ترد، لتلامس الشباك على يسار الحارس. ورغم الثلاثية لم ييأس لاعبو العين بل واصلوا محاولاتهم لبلوغ شباك المنافس لينجح سعيد الكثيري في تقليص الفارق مستغلاً تمريرة ريان بابل ليسجل الهدف الأول للعين في الدقيقة 81. ويتواصل اللقاء دون أن ينجح أي فريق في زيادة الغلة لينتهي اللقاء بفوز دبا الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أدار اللقاء أحمد عيسى محمد حكماً للساحة وعاونه على الخطوط محمد أحمد يوسف مساعداً أولاً وطلال راشد النعيمي حكماً ثانياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا