• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

موجز إخباري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 أبريل 2007

دبي الإسلامي يعتمد حلول التسوية من إيست نتس..

دبي- ''الاتحاد'': أعلنت ''ايست نتس''، المتخصصة في مجال توفير حلول الدفع الالكتروني وحماية الأنظمة للمؤسسات الحكومية والمالية في الشرق الأوسط، عن توقيعها اتفاقية مع ''بنك دبي الإسلامي'' لتوفير حلول التسوية التي تساهم في التحقق من سلامة المعاملات المالية اليومية.

وتوفر حلول التسوية، التي تعد جزءاً من مجموعة تطبيقات ''تشيكفري/أكيوريت'' منصة لتحسين كفاءة عمليات التسوية في المؤسسات المالية من خلال التحقق من صحة المعلومات وأتمتة العمليات خلال فترة التعامل.

ومن المتوقع أن يساعد اعتماد حلول التسوية في هيكلية إدارة المخاطر في ''بنك دبي الإسلامي''، في تعزيز قدرات المصرف بما فيها رفع فعالية عمليات المعالجة المباشرة وتقليص معدلات التعرض للمخاطر وتقليل الخسائر الداخلية من خلال منع العوائق المحتملة من التحول إلى مخاطر حقيقية. وتساهم هذه الحلول في التحقق بشكل أسرع من المعلومات المشبوهة والمساعدة في التعرف إلى الأخطاء واختبار البيانات وتسهيل التعاملات وتقصير مدتها.

وقال حازم ملحم، الرئيس التنفيذي لشركة ''إيست نتس'': إن سياسة إدارة المخاطر تعتمد على نوعية المعلومات التي تتوافر لدى المؤسسات المالية، ومع الأخذ بعين الاعتبار المخاطر والفعالية المؤسساتية. لذا فقد أصبحت هذه المؤسسات تولي اهتماما كبيراً لمراجعة تعاملاتها وخصوصاً عمليات التسوية لديها. وساعدت الحلول التي وفرتها شركتنا بنك دبي الإسلامي على اتخاذ خطوات مهمة في هذا المجال''.

من جانبه، قال هارون دارسي، نائب الرئيس ومدير المشاريع والعمليات في بنك دبي الإسلامي: ''نلتزم بإدارة مخاطر التعاملات المالية من خلال الاستثمار المتزايد في الحلول المتطورة وأحدث التقنيات لتجنب المخاطر المتغيرة التي تنشأ في القطاع المصرفي حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال