• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

انطلاق قمة «الاستراتيجية العالمية» اليوم في أبوظبي

جاري هامل: الإمارات حققت طفرة إلكترونية ونموذجاً فريداً من الحكومة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

أحمد عبدالعزيز وجمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد البروفيسور جاري هامل، الأستاذ في كلية لندن للأعمال وخبير الاستراتيجيات، أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت طفرة ذكية فريدة من نوعها مثل الحكومة الذكية وقدمت نموذجاً متميزاً، بحيث نجحت العديد من المؤسسات الحكومية في توفير الخدمات الذكية للمواطنين والمقيمين وتغلبت على المعوقات.

جاء ذلك خلال ورش العمل التي انطلقت أمس قبل بدء أعمال «قمة الاستراتيجية العالمية: استراتيجيات من أجل غدٍ أفضل»، التي ستنطلق اليوم بفندق سانت ريجيس السعديات، فى أبوظبي وتستمر أربعة أيام، وتناقش أهم التغيرات التي طرأت على عالم الأعمال والإدارة والتحديات التي تواجه العالم في هذا المجال.

وتحدث في ورشتي عمل أمس، كل من البروفيسور جاري هامل عن رؤية المستقبل للمؤسسات التي تعمل في مجال الأعمال وكيف يمكن الاستعداد للتغيرات التي تطرأ على العالم من تطورات تكنولوجية وثورة معلوماتية، وفي الورشة الثانية توم بيترز الكاتب والخبير في مجال استراتيجيات الأعمال، في حديثه كيف نبني آليات الابتكار في المجتمعات.

وتحدث البروفيسور هامل، عن مستقبل الأعمال في ظل التطورات التي تحدث من حولنا في العالم وضرب أمثلة عديدة على التغيرات في مجالات الأعمال وكيفية التعامل معها، مثل ظهور الإنترنت والهواتف الذكية وكيف أنها أحدثت تغيراً في مختلف الأنشطة.

وأضاف أن إحدى الشركات الكبرى في مجال التقنيات على سبيل المثال شهدت تذبذباً في أسعار أسهمها في البورصات العالمية منذ أعوام 2006 وحتى العام الجاري وكيف تعاملت معها هذه الشركة الكبري وقدمت نموذجاً مهماً للتعامل مع هذا التحدي، حيث قامت بتغيير الرئيس التنفيذي الذي يرسم السياسات والاستراتيجيات وفق رؤى وتوقعات المستقبل وما يشهده من تطورات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض