• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عصف ذهني لطلبة جامعة الإمارات لتقديم أفكار مبتكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

العين (الاتحاد)

نظم فريق دعم الابتكار بجامعة الإمارات فعالية «عقول راقية وأفكار زاهية»، في ردهة المطاعم بقسم الطالبات، صباح يوم الأحد الماضي، وبحضور الدكتور غالب الحضرمي، نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وفائقة هلال أمين عام الجامعة، وتستمر الفعالية لمدة يومين، لجمع الأفكار الإبداعية من الطلبة وتصنيفها.

وافتتحت الأمين العام للجامعة الفعالية، التي تضمنت ورشة عمل للعصف الذهني، وتسجيل للأفكار الابتكارية التي قدمتها الطالبات عن طريق برنامج (idea gist) وهو برنامج إدارة الأفكار الخاص بالجامعة.

واطلع الحضرمي على الركن الخاص بإطلاق الأفكار الإبداعية التي تُقدم من خلالها الطالبات، أفكاراً تخدم الجامعة أو المجتمع، معبراً عن شكره للطالبات المساهمات في التعريف بالبرنامج للحضور، ولقد شهدت الطالبات المشاركات ورشاً تدريبية للتعرف على البرنامج الابتكاري الخاص بالجامعة.

وتهدف الورشة إلى تشكيل فرق عمل مكونة من الطلبة والطالبات، وسيطلق على كل فريق اسم لمخترع إماراتي، مهمته دعم حملة الابتكار والتعريف بكيفية تقديم وتصنيف أفكار الابتكارية، وتتنافس الفرق فيما بينها، لجمع أكبر عدد من الأفكار الابتكارية من طلبة الجامعة.

ويعمل فريق دعم الابتكار بتشجيع الأفكار الطلابية المتميزة في الجامعة، واكتشاف المواهب وتنميتها وصقلها لدى طلبة الجامعة من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي والبشري حتى يتمكن الطلبة من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية تفيد المجتمع، وتدعم اسم جامعة الإمارات محلياً وعالمياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض