• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الجيش الإسرائيلي يعتقل 14 فلسطينياً بالضفة

شهيدان برصاص الاحتلال وتدمير منزل في قلنديا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

استشهد فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم قلنديا شمال محافظة القدس، خلال اشتباكات أثناء قيام قوات الاحتلال بتدمير منزل أسير خلال اقتحام المخيم، فيما أصيب خلال نفس المواجهات 55 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي، بينما نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر عسكرية أن جنودها تعرضوا لإطلاق نار في المخيم فردوا على مصادر النار. وأوضحت مصادر محلية أن مواجهات وقعت بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث حاول الشبان منع تفجير منزل الأسير الفلسطيني ، استشهد خلالها الشابان ليث أسعد مناصره (21 عاما)، وأحمد أبو العيش (28 عاما )، وأصيب عدد آخر بينهم 3 بالرصاص الحي نقلوا إلى مجمع فلسطين الطبي، حيث وصفت حالة أحدهم بالخطيرة. كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى يوسف أبو لطيفة (17 عاما)، من داخل سيارة الإسعاف، وهو مصاب.

يذكر أن قوات الاحتلال تعتقل الأسير محمد أبو شاهين بتهمة المشاركة بقتل مستوطن خلال شهر يونيو الماضي.

وقال الجيش الاسرائيلي، إن مئات الفلسطينيين رشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة والزجاجات الحارقة.وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر من جهته، إن الحصيلة هي ثلاثة قتلى من الفلسطينيين، وبدا المنزل في الصور التي التقطها مصورو فرانس برس مدمراً جزئياً نتيجة استخدام الجيش للمتفجرات على ما يبدو.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال منعت الإسعاف وطواقم الهلال الأحمر من دخول المخيم خلال المواجهات واعتدت على الطواقم الطبية واحتجزت مركباتها، مشيرين إلى أن نحو ألف جندي إسرائيلي اقتحموا المخيم من جميع مداخله بعد إغلاق كل الطرق المؤدية إليه، كما نشرت قوات الاحتلال قناصتها على أسطح البنايات، ما أدى إلى شل الحركة بالكامل داخل المخيم.

وقال : شاهد قدم نفسه باسم أبو عمر يسكن بمحاذاة منزل احمد أبو العيش، انه شاهد قوات كثيفة من الجيش الإسرائيلي وهي تتوزع في الشوارع القريبة من مكان تدمير المنزل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا