• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تمويل يفوق 80 ألف دولار أميركي

12 مشروعاً للأفلام تتنافس على جوائز العام في «ملتقى دبي السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تشارك 12 مشروعاً للأفلام في «ملتقى دبي السينمائي»، منصة «مهرجان دبي السينمائي الدولي» للإنتاج المشترك الأكثر نجاحاً في المنطقة، على أمل الحصول على تمويل مناسب وشراكات مميزة في قطاع الأفلام. ويوفّر «ملتقى دبي السينمائي» منصةً لصانعي الأفلام الناشئين والمحترفين في الشرق الأوسط للحصول على تمويل يفوق 80 ألف دولار أميركي، وإقامة شبكات التواصل مع الخبراء في القطاع السينمائي، لمساعدتهم في إيصال نصوصهم وأعمالهم إلى الشاشة، كما يُعتبر «الملتقى» مركزاً للتعاون والتطوير، وهو أحد مقومات «سوق دبي السينمائي»، ضمن «دبي السينمائي»، ويجسد التزام المهرجان تجاه دعم صناعة الأفلام العربية، وتوفير منصة عالمية للموهوبين في المنطقة.

فرص التمويل

وتتنافس هذا العام مجموعة متميزة من المشاريع للفوز بالدعم وفرص التمويل المتاحة، عبر «ملتقى دبي السينمائي»، وهي فيلم «خطوة ورا الشمس» - نرجس نجار، المغرب، و«أمل» - محمود صيام، مصر، و«شتاء داود» - قتيبة الجنابي، العراق، و«ابراهيم» - لينا العبد، الأردن، و«قماشتي المفضلة» - غايا جيجي، سوريا، و«ببيونه فوق سطح الخزّان» - يحيى العبدالله، الأردن، و«سحر» - فيصل بوليفة، المغرب، و«الكوبري» - هالة لطفي، مصر، و«الوارث» - حليم صباغ، لبنان، و«بركة العروس» - بسام بريش، لبنان، و«واجب» - آن ماري جاسر، فلسطين، و«رمي الثقل» - هند بن ساري، المغرب. ومنذ انطلاقه في عام 2007، حقّق «ملتقى دبي السينمائي» نجاحاً مذهلاً في تقديم مشاريع الأفلام من الشرق الأوسط، إذ أنجز أكثر من 40 فيلماً، تنافست في أرفع الجوائز العالمية.

جوائز متنوعة

وتتضمن الجوائز المقدمة من المؤسسات الراعية، التي تساهم في تحقيق أهداف «ملتقى دبي السينمائي»، جائزة «سيني سكيب»، جائزة الصف الأول، بقيمة 10 آلاف دولار أميركي، وجائزة «إمباير» بقيمة 10 آلاف دولار أميركي، وجائزة «فورتريس فيلم كلينك» بقيمة 15 ألف دولار أميركي، وجائزة «صندوق أبوظبي لدعم الأفلام» «سند» بقيمة 10 آلاف دولار أميركي، وجائزة «شبكة راديو وتلفزيون العرب» «ART» بقيمة 10 آلاف دولار أميركي وجائزة «مهرجان دبي السينمائي الدولي» بقيمة 25 ألف دولار أميركي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا