• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«شجر القرم من الماء» معرض متعدد الوسائط في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

افتتح عبد العزيز مسلم رئيس معهد الشارقة للتراث معرض «شجر القرم من الماء»، وهو معرض متعدد الوسائط يقام في مقر جمعية الإمارات للفنون التشكيلية في الشارقة في الفترة بين 12 و 30 نوفمبر الجاري، وذلك برعاية هيئة البيئة في أبوظبي.

ويهدف معرض «شجر القرم من الماء» إلى إتاحة الفرصة أمام الجمهور لفهم التوازن الدقيق بين الطبيعة والتطور الإنساني، وأشجار القرم التي تغطي العديد من الهكتارات على طول الخط الساحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال المعرض، تعرض زهيدة زيتون ميلي بعرض 150 عملا بألوان مائية نفذت بين شجر القرم على قارب الكايك، من ضمنها 50 لوحة فنية، وكتاباً يدعى قائد الفرقة الموسيقية ويحوي 50 عملا مائياً أيضاً. بينما تقوم ستيفاني نيفيلي، بتقديم عمل فني استكشافي للقرم باستخدام الماء والطين وأوراق النباتات مع إضافة مواد وخامات طبيعية يمكنها التعايش مع الأنظمة البيئية السائدة في غابات القرم. وتعرض الفنانة جيرالدين شانزارد أعمالاً فنية مستمدة من الواقع من خلال استخدامها تكنيكاً أصيلاً في الحياكة، معروف في دولة الإمارات تحت اسم «السدو».

وتعرض الفنانات أعضاء نادي خراريف للحكايات والموروث الشعبي التابع لجامعة زايد التي تضم كلا من العنود، ودانا، وحنان، ونور، وشيخة، وبروين، قصة الجني حامي حمى القرم «فتوح»، وهي قصة فلكلورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا