• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بطاقة تصديرية 250 ألف جالون من الديزل يومياً

الفجيرة.. «اينوك» تدشن منصة بحرية في المنطقة البترولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

السيد حسن (الفجيرة)

أعلنت شركة «اينوك» تدشين منصة بحرية جديدة لها لتصدير وقود الديزل إلى الأسواق الخارجية عبر المنطقة البترولية «فوز» في الفجيرة، حسب زيد القفيدي المدير التنفيذي للتسويق في «اينوك».

وقال القفيدي لـ«الاتحاد»، إن المنصة الجديدة تعد ثاني منصة للشركة في الفجيرة،وتأتي تلبية للطلب المتزايد على الديزل في الأسواق العالمية، مؤكداً أن المنصة الجديدة تسمح بتصدير 250 ألف جالون يوميا عبر الفجيرة، تتجمع في 25 صهريجا يتم تصديرها حاليا من على المنصة الجديدة في المنطقة البترولية بالفجيرة.

وذكر القفيدي، إلى أن المنصة البترولية الجديدة تم تشييدها لتواكب المتطلبات المتزايدة على الديزل في الأسواق العالمية، إذ يمكن في حال زيادة الطلب أن يتم تصدير 70 صهريجا دفعة واحدة من على المنصة في اليوم، وبدأت عمليات تحميل الصهاريج من المنصة بالفجيرة خلال شهر يونيو الماضي 2015، وبذلك سيتم توفير وقود الديزل بسلاسة للعملاء والموزعين الرئيسيين، بما يلبي احتياجات العملاء من المؤسسات الكبيرة، مثل هيئة كهرباء ومياه الشارقة والموزعين الآخرين في الإمارات الشمالية.

ولفت المدير التنفيذ للتسويق في «اينوك»: « لجأت الشركة لإقامة منصة ثانية لها في الفجيرة، بعدما كانت الشركة تعتمد على منصات لها في حبل علي وقد وصلت طاقتها الإجمالية 320 صهريجا في اليوم الواحد، وحاولنا أن نخفف العبء على مستودعات جبل علي وافتتاح منصات جديدة لنا في الفجيرة، ولازلنا نعتمد كذلك على جبل علي أيضا». وكشف القفيدي إلى أن «اينوك»، تمكنت مؤخرا من افتتاح خط أنابيب جديد إلى مطار دبي بسعة 16 بوصة، يغذي المطار بـ 850 متراً مكعباً من الديزل في الساعة. وأشار إلى أن اينوك تقوم حاليا بإنجاز المرحلة الثالثة من مصنع الزيوت في الفجيرة لرفع الإنتاج ليلامس 180 ألف طن سنويا من الزيوت، بدلاً من 120 ألف طن سنويا في الوقت الحالي، لافتاً إلى أن الشركة رفعت حجم استثماراتها الكلية فيما يخص مصنع الزيوت ليصل إلى 80 مليون دولار.

وأضاف تكمل هذه الخطوة مبادراتنا الاستراتيجية المتواصلة الرامية إلى ضبط تجارة الديزل غير القانونية، بما يتوافق مع معايير السلامة المعتمدة في القطاع، كما تشكل دليلاً جلياً على عمل «اينوك» المتواصل لتحفيز محفظة أعمالها المتنوعة، بما يعود بالفائدة على العملاء».

ومن جانبه، قال نادر الفردان، مدير تسويق المنتجات الصناعية في»اينوك» :«تتميز منشآت التخزين في الفجيرة بموقع استراتيجي ليتكامل عملها مع خدماتنا المقدّمة في منشآت التخزين في جبل علي، كما تتماشى جهودنا بطرح خدمات جديدة، انطلاقاً من منشآت تخزين الفجيرة مع استراتيجيتنا الرامية لدعم الطلب المتزايد في الإمارات، وتحسين عروضنا القيّمة عبر تقديم خيارات غنيّة ومتنوعة لعملائنا في الإمارات الشمالية».

وخلال الأعوام القليلة الماضية، اتخذت«اينوك» العديد من التدابير الهامة للحدّ من تجارة الديزل غير القانونية. وكان طرح وقود الديزل الصديق للبيئة «يورو 5» بنسبة منخفضة من الكبريت في إطار التزامها توجيهات «هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس» من أولى المبادرات التي قامت بها الشركة، فضلاً عن تنظيم حملات للتفتيش والتوعية، بالتعاون مع هيئات حكومية أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا