• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

العين يحقق الفوز الأول بهدف «عموري»

«الزعيم» يعود للمنافسة من بوابة الأهلي السعودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

صلاح سليمان (العين)

نجح العين في استثمار فرصته الأخيرة في العودة للمنافسة ببطولة دوري أبطال آسيا ليتخطى عقبة الأهلي السعودي بهدف عمر عبدالرحمن في المواجهة التي شهدها مساء أمس ستاد هزاع بن زايد لحساب الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة من بطولة الأندية الآسيوية ليعود «الزعيم» لدائرة المنافسة من بوابة الأهلي.

وبهذا الفوز يضع «الزعيم» أول ثلاث نقاط في حسابه متساوياً مع الأهلي السعودي «الراقي»، ليتقدم إلى المركز الثالث ويضاعف من فرصته على بطاقتي التأهل للمرحلة المقبلة، حيث أبقى «الزعيم» على آماله في التأهل لدور الستة عشر، وسجل «عموري» هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة.

بدأ الفريقان في تنفيذ محاولاتهما الهجومية منذ صافرة البداية بحثاً عن تسجيل هدف مبكر يربك به صاحبه حسابات الطرف الآخر ويمنح لاعبيه الثقة المطلوبة، خاصة أن كل فريق دخل إلى أرضية الملعب بطموحات حصد كامل النقاط، وما هي إلا دقيقتين فقط فإذا بمحمد عبدالرحمن يحصل على أول بطاقة صفراء في المباراة لعدم التزامه في الوقوف في حائط الصد عندما احتسب الحكم خطأ على العين بعد منتصف الملعب. ويجرب البرازيلي فليبي باستوس حظه عندما أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة سيطر عليها الحارس ياسر المسيليم بسهولة وذلك في الدقيقة الرابعة من صافرة البداية. وبعدها بدقيقة واحدة كاد الحارس السعودي أن يقع في المحظور عندما حاول لعب الكرة من منطقته لتصطدم بالبرازيلي دوجلاس القريب منه ولكنه ولحسن حظه اتجهت الكرة بعيداً عن الشباك.

وفرض العين سيطرته على مجريات المباراة ليقوم ببناء عدة محاولات صمد أمامها الدفاع الأهلاوي الذي نجح أفراده في التعامل معها بكل ثقة وهدوء وإبعادها من منطقة الخطر، وفي المقابل اعتمد الفريق السعودي على الهجمات المرتدة التي لم تشكل الخطورة المتوقعة على مرمى الحارس العيناوي خالد عيسى علاوة على أن دفاع العين استطاع أن يبطل مفعول معظمها في مهدها.

وعاد باستوس لتهديد مرمى الفريق الضيف عندما أطلق كرة صاروخية في الدقيقة 14 إلا أنها استقرت بين يدي الحارس، وواصل العين سيطرته شبه الكاملة على أحداث اللقاء وقام ببناء أكثر من هجمة تمكن من خلالها من الوصول لمرمى الأهلي ولكن كل الفرص ظلت تضيع تباعاً حيث أهدر بعضها اللاعبون لعدم التركيز وتصدى الحارس والدفاع للبعض الآخر في الوقت الذي فشل فيه هجوم الضيوف في تهديد مرمى العين ولو لمرة واحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا