• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

البارسا يغازل «النملة الذرية» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

محمد حامد (دبي)

كشفت تقارير صحفية إسبانية نشرتها كل من ماركا المدريدية وسبورت الكتالونية عن تحرك برشلونة لإبرام صفقات جديدة في يناير المقبل، تزامناً مع رفع الإيقاف عن النادي، والذي فرضه الفيفا لأسباب تتعلق بأخطاء ارتكبها برشلونة في تعاقداته السابقة. وأشارت التقارير إلى أن هناك أكثر من لاعب أصبح على رادار البارسا، على رأسهم الإيطالي سيبستيان جيوفينكو لاعب اليوفي السابق وتورنتو الكندي الذي ينشط في الدوري الأميركي.

جيوفينكو الملقب بـ «النملة الذرية» قد يصبح لاعباً في صفوف البارسا في يناير المقبل، بناء على ما قاله وكيل أعماله لشبكة راي سبورت الإيطالية، ونقلت الصحف الإسبانية عن وكيل جيوفينكو قوله، إن شخصية كبيرة في الإدارة الفنية المسؤولة عن التعاقدات في برشلونة بدأ اتصالاته كاشفاً عن رغبة لويس إنريكي في جلب اللاعب الإيطالي لصفوف الفريق.

وتابع تقرير «ماركاس «أريدو بريدا أحد الشخصيات البارزة في اللجنة الفنية ببرشلونة بدأ مفاوضات مع وكيل أعمال جيوفينكو، على أن يكون التعاقد الفعلي مع اللاعب في يناير المقبل، في حال تكللت المفاوضات بالنجاح، وجاء هذا التحرك من برشلونة بعد أن كشف اللاعب الإيطالي عن رغبته في العودة لأوروبا بعد موسم أمضاه في الدوري الأميركي».

وجاء تألق جيوفينكو في الدوري الأميركي ليجذب إليه الأنظار في أوروبا من جديد، فقد شارك مع تورنتو في 33 مباراة محرزاً 22 هدفاً، وهو معدل تهديفي جيد قياساً بمركزه كلاعب وسط مهاجم، ولم يحصل جيوفينكو على فرصة حقيقية حينما كان لاعباً في اليوفي، فقد لعب للفريق 6 مواسم، وأعير لفريقي إيمبولي وبارما، واكتفى بتسجيل 20 هدفاً فقط مع فريق السيدة العجوز.

وعلى صعيد متصل بصفقات البارسا القادمة كشفت صحيفة «سبورت» المقربة من النادي الكتالوني عن أن إزيكويل لافيتزي لاعب باريس سان جيرمان والمنتخب الأرجنتيني دخل دائرة اهتمامات برشلونة، وفقاً لما أكده روبرت فرنانديز مسؤول اللجنة الفنية.

وينتهي عقد لافيتزي مع باريس سان جيرمان الصيف المقبل، وتسيطر على اللاعب الأرجنتيني الرغبة في الرحيل عن الدوري الفرنسي، وفي حال تلقى اتصالاً جاداً من البارسا، فإنه لن يتردد في الموافقة على القدوم إلى صفوفه، كما أن الصفقة لن تكلف البارسا أكثر من 5 ملايين يورو، على أن يتم تفعيل الاتفاق والانتقال فعلياً إلى الليجا في يناير المقبل.

ومن بين الدوافع الأخرى التي تجعل لافيتزي مرشحاً قوياً للانتقال لصفوف البارسا وجود ليونيل ميسي، وخافير ماسكيرانو، وهما من العناصر التي تشاركه المسيرة مع منتخب الأرجنتين، وسيكون لهما دور في جعله يتجاوز صعوبات المرحلة الأولى للانتقال، كما أشارت صحيفة «سبورت» إلى أن بعض أعضاء اللجنة الفنية في برشلونة ذهبوا إلى باريس أكثر من مرة لمشاهدة لافيتزي في مبارياته مع البي إس جي، الأمر الذي يؤكد جدية مساعي النادي في جلبه إلى صفوفه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا