• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

جنرال روسي يستبعد انتصار أميركا على إيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

موسكو - رويترز: قال رئيس هيئة الأركان العامة الروسية أمس إن الولايات المتحدة لن يمكنها إلحاق الهزيمة بإيران وان كانت قواتها المتمركزة في الخليج قادرة على ضرب إيران.

وقال الجنرال يوري بالوفسكي: ''من الممكن إلحاق الضرر بجيش إيران وبقدراتها الاقتصادية لكن النصر مستحيل''. واستطرد ''الولايات المتحدة لديها مفرزة في المنطقة قادرة على توجيه ضربة لأراضي إيران''، لكن هذه الضربات المحتملة ضد ايران ستكون خطأ سياسيا كبيرا. صدى هذه الهجمات يمكن ان يصل الى شتى انحاء العالم''. وقال الجنرال الروسي ان التدخل العسكري الاميركي في العراق وافغانستان يظهر ان الولايات المتحدة ستجد نفسها في مسرحية هزلية اذا هاجمت ايران ايضا.

وأضاف بالوفسكي ''على الاميركيين ان يفكروا مرتين قبل مهاجمة ايران.

انهم متورطون بالفعل في افغانستان والعراق''. ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن مصادر لم تكشف عنها في المخابرات الروسية قولها اواخر الشهر الماضي ان الولايات المتحدة قد توجه ضربة الى ايران في موعد قريب ربما في السادس من ابريل.

ونقلت وكالة الاعلام الروسية عن مصدر امني روسي قوله ان موسكو لديها معلومات مخابراتية تفيد ان الولايات المتحدة وافقت بالفعل على قائمة من الاهداف الايرانية المرشحة لضربات بالقنابل والصواريخ.