• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بولندا تطالب بتشكيل جيش من لاجئي سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

ا ف ب

طالب وزير الخارجية في الحكومة البولندية، التي ستبصر النور الاثنين القادم، فيتولد فاشيكوفسكي، بتشكيل جيش قوامه مئات آلاف اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى أوروبا ليعودوا إلى بلدهم ويقاتلوا في سبيل تحريره.

وقال فاشيكوفسكي لقناة "تي في بي انفو" التلفزيونية الحكومية، مساء الأحد، إن عشرات آلاف الشبان يقفزون من قواربهم المطاطية وبأيديهم أجهزة "آي باد&rdquo، وعوضاً عن أن يطلبوا الماء أو الطعام فإن أول ما يطلبونه هو مكان لشحن هواتفهم النقالة، يمكن لهؤلاء أن يذهبوا للقتال في سبيل تحرير بلدهم بمساعدة منا".

وأكد فاشيكوفسكي أن هذا الحل يوفر على الأوروبيين سيناريو نرسل فيه جنودنا للقتال في سوريا بينما يرتشف مئات آلاف السوريين القهوة في مقاهي المدن الأوروبية.

وكان وزير الشؤون الأوروبية في الحكومة العتيدة كونراد شيمانسكي، قال السبت الماضي، غداة اعتداء باريس إن بلاده لا يمكنها الالتزام بقرار الاتحاد الاوروبي استقبال تسعة آلاف لاجئ، قبل أن يعود ليؤكد مساء الأحد عزم بلاده على احترام هذا القرار.

وتبصر الحكومة البولندية الجديدة التي شكلتها رئيسة الوزراء المحافظة بياتا شيدوا النور رسمياً الاثنين بعدما فاز حزب "القانون والعدالة" بزعامة ياروسلاف كاتشينسكي في الانتخابات التشريعية التي جرت في 25 أكتوبر.

ولطالما أعلن هذا الحزب رفضه إيواء المهاجرين في بولندا، معتبراً أن الحل الامثل يكمن في توفير مساعدة مالية للدول الآتين منها.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا