• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفرت 22 مليار درهم في إطار إعادة الهيكلة

«نخيل» تعتزم السداد المبكر لديون بقيمة 2,35 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

يوسف العربي

تعتزم شركة «نخيل» العقارية السداد المبكر لديون بنكية بقيمة 2,35 مليار درهم، خلال الربع الأول من العام الحالي، بحسب علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال لوتاه، خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي أمس، إن القيمة المقرر سدادها بشكل مبكر تعادل ثلث إجمالي الاستحقاقات المالية المقررة على الشركة خلال العام الحالي، والبالغة نحو 6,8 مليار درهم. وأشار إلى أن الشركة ستسدد المبالغ المشار إليها باستخدام السيولة النقدية المتوافرة لديها، والبالغة نحو 4 مليارات درهم، لافتاً إلى أن الشركة أصبحت تتمتع بموقف مالي قوي ولا تحتاج إلى أي دعم حكومي في الوقت الراهن.

ونوه لوتاه بأن سداد «نخيل» المبكر لجزء من الديون لا يعني انتهاء المفاوضات مع البنوك الدائنة بشأن إعادة التمويل، إذ تبقى الشركة مستعدة للتجاوب مع المفاوضات من خلال الاستماع لمقترحات البنوك في هذا الشأن.

وأوضح أنه في ظل النمو المطرد في إيرادات وأرباح الشركة، مع توافر السيولة النقدية اللازمة لمواجهة الاستحقاقات المالية التي تنص عليها عملية إعادة الهيكلة الحالية، فإن الشركة تتعامل مع ملف إعادة تمويل الديون باعتباره أحد الخيارات التي يمكن تبنيها في حال التوصل لاتفاق نهائي مع البنوك.

وكشف لوتاه أن الشركة نجحت في توفير ما يقارب 22 مليار درهم خلال تنفيذها عملية إعادة هيكلة ديونها المالية والتجارية التي بدأت خلال أغسطس 2011، من خلال تعظيم الإيرادات وضغط النفقات.

وأوضح أنه في الوقت الذي قدرت فيه خطة إعادة الهيكلة قيمة مدفوعات العملاء بنحو 18,2 مليار درهم، استطاعت الشركة رفع قيمة تلك المدفوعات إلى 23,8 مليار درهم، كما زادت الإيرادات المقررة من الإيجارات والمشاريع غير التطويرية من 2,2 مليار درهم إلى 9,5 مليار درهم، ليرتفع إجمالي التدفقات النقدية المقدرة خلال خطة إعادة الهيكلة من 27,1 مليار درهم إلى 33,3 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا