• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

تراجع كبير للعملة اليابانية مقابل الإسترليني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

عواصم - رويترز: انخفض الين لأقل مستوى في خمسة أسابيع مقابل اليورو وأقل مستوى في شهر مقابل الدولار أمس مع تهافت المستثمرين على بيع الين للاستثمار في اصول ذات عائد أعلى، في وقت شهد ارتفاعا في أسواق الأسهم، وساعد إغراء العائد الأعلى الاسترليني على الصعود أمام الين مع تزايد التوقعات برفع بنك انجلترا المركزي أسعار الفائدة اليوم الخميس من مستواها الحالي عند 5,25 في المئة.

ويترقب المتعاملون في الدولار صدور بيانات الوظائف الامريكية في وقت لاحق من الاسبوع الجاري، بعدما فشلت بيانات الصناعة التحويلية التي صدرت أمس الأول في زعزعة التوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وحام الدولار الاسترالي دون أعلى مستوى في عشرة أعوام الذي سجله أمس الأول مقابل نظيره الامريكي نتيجة توقعات بأن بنك الاحتياطي الاسترالي سيرفع أسعار الفائدة إلى 6,5 في المئة ربما في اجتماع لجنة السياسات الاسبوع الجاري، وقالت فيليس باباديفيد من ليمان برذرز ''اكتسبت اتجاهات السياسة النقدية المعنية والعائدات بصفة عامة أهمية بالنسبة لسعر الصرف في الآونة الأخيرة ولكن اهميتها تميل للتذبذب حسب الاستعداد للمخاطرة، وحقيقة أن اسواق الأسهم تحقق نتائج طيبة تعني استمرار السعي لبيع الين للاستثمار في عملات ذات عائد أعلى في الوقت الحالي''.

وارتفع اليورو 0,5 في المئة عن مستوى إغلاقه أمس الأول إلى 158,34 ين وسجل مستوى قياسيا عند 158,53 ين وهو مستوى لم يتحقق منذ 27 فبراير حين هُرع المستثمرون لإعادة شراء العملة اليابانية وتصفية استثمارات في عملات ذات عائد أعلى إثر هبوط أسواق الأسهم العالمية. وارتفع الدولار 0,6 في المئة إلى 118,64 ين، بينما سجل الاسترليني أعلى مستوى في خمسة اسابيع عند 234,41 ين، واستقر اليورو قرب 1,3360 دولار.

وفي أسواق الأسهم العالمية ارتفعت الأسهم الاوروبية أمس بفضل مكاسب في قطاع المرافق بعدما اتفقت كل من أي. اون الألمانية وإينل وأكسيونا على شراء حصة لكل منها في انديسا الاسبانية، وارتفع مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 0,6 في المئة عند الفتح إلى 1529,55 نقطة، وسجل قطاع المرافق افضل أداء في أوروبا وارتفع المؤشر الخاص به ضمن مؤشر داو جونز للاسهم الاوروبية 2,2 في المئة عقب إعلان الخطة الجديدة إثر اعتراف إي. اون الالمانية بفشل مساعيها لشراء انديسا الاسبانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال