• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

هنري عزام رئيساً تنفيذياً لـ دويتشة بنك في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

فرانكفورت- ''خاص'': عين دويتشة بنك الدكتور هنري عزام رئيساً تنفيذياً للبنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على أن يباشر عمله في الأول من مايو المقبل من مقره في دبي، ليخلف كين بوردا، الرئيس التنفيذي الحالي للبنك في المنطقة، الذي سيتقاعد بعد 18 عاماً من العمل لدى البنك.

ويشغل الدكتور عزام حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة ''أموال إنفست''، التي أسسها في مايو ،2005 وقام بإدارتها خلال أول سنتين من عملها. كما يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة بورصة دبي العالمية.

وقبل تأسيسه لشركة ''أموال إنفست''، عمل الدكتور عزام رئيساً تنفيذياً لشركة ''جورد إنفست'' في الفترة بين عامي (2001 و 2004)، والعضو المنتدب لمجموعة الشرق الأوسط للاستثمار بين عامي (1998 و 2001)، كما شغل منصب نائب المدير العام وكبير الاقتصاديين في البنك الأهلي التجاري السعودي بين عامي (1990 و1998)، وفي الفترة بين عامي (1983 و 1990) شغل الدكتور عزام منصب نائب الرئيس وكبير الاقتصاديين لدى بنك الخليج الدولي، في البحرين. وقبل ذلك عمل مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي في الكويت وأستاذاً للاقتصاد في الجامعة الأميركية في بيروت.

حصل هنري عزام على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس انجلوس وبكالوريوس وماجستير من الجامعة الأميركية في بيروت. وله خمسة كتب نشرت في المملكة المتحدة، كان آخرها تحت عنوان ''الاقتصادات العربية في مواجهة تحديات الألفية الجديدة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال