• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

موديز ترفع التصنيف الائتماني للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

دبي- مصطفى عبدالعظيم:

دشنت شركة موديز لخدمات المستثمرين رسميا أمس مقرها الإقليمي في مركز دبي المالي العالمي في إطار خططها لتلبية الطلب المتنامي في سوق التقييم الائتماني النشط في منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي حيث قامت الشركة بتقييم أكثر من 60 إصدارا لشركات في المنطقة أهمها شركة طاقة وشركة دبي القابضة، في وقت يتوقع فيه أن يتضاعف حجم إصدارات الشركات من السندات خلال هذا العام إلى 30 مليار دولار.

وقال مسؤولون في الشركة أمس إن وكالة التقييم الائتماني العالمية موديز قد رفعت تصنيفها الائتماني للدولة من حيث سقف إصدارات السندات بالعملات المحلية والأجنبية على المدى الطويل من A1 إلى Aa3 مستقر، مؤكدين قدرة القطاع المصرفي الإماراتي على مواجهة أي تصحيح محتمل في القطاع العقاري في المستقبل.

وقال فريدريك دريفون رئيس موديز في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا،

خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في دبي بحضور ناصر الشعالي الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: إن موديز تتوقع أن يتضاعف حجم السندات التي ستطرحها الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي مع نهاية عام 2007 إلى 30 مليار دولار مقارنة بنحو 18 مليار دولار في العام ،2006 في وقت بلغ فيه الحجم الإجمالي للسندات عالميا 60 مليار دولار العام الماضي منها 40 مليار دولار لصالح دول مجلس التعاون الخليجي فقط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال