• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طموحات كبيرة لفريق أبوظبي في بطولة الشرق الأوسط

القاسمي: استراتيجيتنا هجومية في رالي دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ينطلق رالي دبي الدولي بنسخته الـ 37، الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات الخميس المقبل، وأعلن الشيخ خالد بن فيصل القاسمي أن استراتيجيته ستكون هجومية مع ملاحه كريس باترسون على متن سيتروين DS 3 RRC من بداية الرالي وحتى نهايته تماماً كالعام الماضي بهدف تحقيق الفوز. وسبق للقاسمي أن حقق لقب رالي دبي عامي 2005 و2006. وفي العام الماضي، مع ملاحه كريس باترسون على متن سيتروين DS3 RRC، نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في تحقيق الفوز برالي بلاده وبالتالي بلقب بطولة الشرق الأوسط بفارق 0.3 ثوان فقط عن منافسه الأبرز. إلا أن النتيجة النهائية تحولت إلى محكمة الاستئناف الدولية لدى الاتحاد الدولي للسيارات بعد اعتراض الفريق الخصم وعندها ارتأت المحكمة الدولية بأن تسحب الفوز من بين يدي القاسمي لصالح الفريق المتقدم بالاعتراض.

وقال الشيخ خالد القاسمي: «ما زلت على ثقة ويقين بأن فوزنا العام الماضي في رالي دبي الدولي كان مستحقاً، كنت أقود بشكل هجومي بنسبة فاقت المئة بالمئة، وكنت الأسرع في معظم المراحل حتى حسمت المنافسة لصالحي في المرحلة الأخيرة. همتنا عالية لرالي دبي الدولي ولن نفكر بما مضى وسنتبع الاستراتيجية الهجومية التي طبقناها في نسخة العام الماضي على أمل الظفر باللقب، كما آمل أن تسير الأمور على أفضل ما يرام وألا تقف المشاكل التقنية في طريقنا».

ويستعد فريق أبوظبي للسباقات للسائقين الناشئين لخوض غمار السباق على متن سيتروين DS3 R3 ضمن فئة الدفع الأمامي بمشاركة كل من محمد المطوَع بطل الشرق الأوسط وكأس الشباب لعام 2014 مع ملاحه ستيفن مكاولي، سعيد بن طوق مع ألان هاريمان، بالإضافة إلى متصدر فئة الدفع الثنائي لهذا العام منصور بالهلي الذي حقق انتصارين متتاليين مع ملاحه خالد الكندي في كل من راليي الكويت وعُمان الدوليين.

ويتألف الرالي هذا العام من 12 مرحلة خاصة بالسرعة تقسم على يومين ويبلغ طولها 255 كلم تقريباً أي بزيادة عن العام الماضي بحوالي 15 كلم. أما الطول الإجمالي للرالي، متضمناً المراحل الانتقالية فيبلغ حوالي 969 كلم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا