• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الميناء السياحي يتأهب لعرس الزوارق السريعة

«دبي البحري» يتجمل لخامسة جولات «إكس كات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

يواصل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تجهيزاته الخاصة لاستضافة منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة- إكس كات- الجولة الخامسة قبل الختامية من بطولة العالم 2015 والتي تنطلق يوم الخميس وتستمر حتى السبت المقبلين بالميناء السياحي في دبي بمشاركة 14 زورقاً.

وتقام منافسات البطولة العالمية بإشراف المؤسسة العالمية للزوارق السريعة- دبليو بي بي أيه- تحت مظلة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة- يو أي آم- وبرعاية من إكس دبي «راعٍ رئيسي» ومؤسسة دبي للسياحة والتسويق التجاري وسوق دبي الحرة وشركة إعمار العقارية وقناة دبي الرياضية وميركوري ريسينيغ وإيزي مارت.

وشهد مقر النادي حركة نشطة في الساعات الماضية مع وصول طلائع الفرق المشاركة في البطولة وبدء تجهيز الزوارق للمشاركة في السباقات المختلفة التي تنطلق مع التجارب الرسمية يوم الخميس المقبل وتستمر مع باقي الفعاليات حتى الجمعة سباقي أفضل زمن وسوق دبي الحرة للسرعة، بينما سيكون الصراع محتدما السبت من خلال إقامة السباق الرئيسي.

ووفر النادي كل التسهيلات والإجراءات الممكنة لإنجاح التظاهرة الكبيرة والتي سوف تشد الجمهور مع نهاية الأسبوع الحالي حيث ستعود الإثارة إلى مياه الخليج العربي مع ارتفاع هدير المحركات وصخب التنافس الساخن بين الفرق المشاركة والتي تسعي لإثبات جدارتها مع نهاية الموسم. ووضعت اللجنة المنظمة اللمسات الأخيرة على مسار السباق، والذي سيقام في المنطقة المعتادة في الميناء السياحي والتي ظلت تشهد كل الفعاليات والسباقات البحرية التي تقام في السنوات الماضية، الأمر الذي جعل المكان مألوفا للجمهور قبل المتسابقين.

واعتمدت اللجنة المنظمة مسافة لفة السباق الواحدة، والتي يصل طولها إلى 3.5 ميل بحري، ويتضمن السباق الرئيسي 9 لفات حول كورس وسمار السباق، إضافة إلى لفة البداية التي يصل طولها إلى 2.6 ميل بحري، وكذلك لفة طويلة واحدة يصل طولها إلى 4 أميال بحرية ليصبح إجمالي مسافة السباق المحددة حسب اللجنة المنظمة والتي يمكن أن تتغير حسب معطيات وحالة البحر لاحقا إلى 62 ميلاً بحرياً.

ويتصدر حامل اللقب زورق اكس دبي 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي الترتيب العام لبطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- برصيد 131 نقطة بفارق كبير عن زورق فريق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد سهيل الطاير وفالح المنصوري والذي يحتل المركز الثاني برصيد 108 نقاط، ثم الزورق الإيطالي نيكوليني أوف شور 6 بقيادة توماسو بولي وماتيو نيكوليني، والذي يحتل المركز الثالث برصيد 103 نقاط ويأتي في المركز الرابع زورق السويد سويكات 2 بقيادة إريك ستارك ومايكل بينجستون برصيد 69 نقطة ثم زورق الإمارات دبي 7 بقيادة الثنائي سالم علي العديدي وعيسي آل علي في المركز الخامس برصيد 64 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا