• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن برنامج من 7 دورات تمويلية بقيمة 1.2 مليار درهم

«آيرينا» و«أبوظبي للتنمية» .. دورة تمويلية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» وصندوق أبوظبي للتنمية عن إطلاق الدورة التمويلية الرابعة لدعم مشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية، وذلك في إطار التزام صندوق أبوظبي للتنمية تقديم قروض ميسرة بقيمة 1.285 مليار درهم، ما يعادل (350 مليون دولار)، على مدى 7 دورات تمويلية، وبواقع 183.5 مليون درهم (50 مليون دولار) لكل دورة، وذلك بهدف دعم مشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية والأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وقال بيان أمس: إن صندوق أبوظبي للتنمية يقدم التمويل التنموي إلى حكومات البلدان النامية على شكل قروض ميسرة، لدعم الأولوية التنموية، والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وبهذه المناسبة قال عدنان أمين، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة: «إن دورة التمويل الجديدة توفر للبلدان النامية فرصة أخرى للحصول على قروض تمويل منخفض التكلفة لمشاريع الطاقة المتجددة، بهدف دعم جهود التحول إلى الطاقة المتجددة، وتحقيق التنمية المستدامة». وأضاف أمين أن استمرار هذه الشراكة الناجحة بين «آيرينا» وصندوق أبوظبي للتنمية يحقق مزايا كبيرة للبلدان الممولة التي غالباً تجد صعوبة في الحصول على التمويل.

ومن جانبه، قال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «يسرنا في صندوق أبوظبي للتنمية أن نواصل تعاوننا مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» لإطلاق الدورة الرابعة من مبادرتنا المشتركة لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة».

وأضاف السويدي أن هذه المبادرة تأتي في وقت نشهد فيه طلباً عالمياً متزايداً على الطاقة، مما يتطلب تعاوناً وثيقاً بين الحكومات والوكالات الدولية، لضمان تأمين مصادر موثوقة ومنخفضة التكلفة للطاقة النظيفة في العالم النامي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا