• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

ولي عهد البحرين ينتقد موقف الوزراء في ربيع الثقافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 أبريل 2007

المنامة-ا ف ب: انتقد ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة الوزراء لعدم دفاعهم عن مهرجان ''ربيع الثقافة'' البحريني الذي فتح تحقيقا في بعض فعالياته بضغط من المتشددين، مشيرا الى وجود ''تصرفات تهدد الحرية الفردية'' في البحرين.

وقال الشيخ سلمان في حديث لصحيفة ''الأيام'' البحرينية أمس ''لا احد قال كلمة طيبة وللأسف فان الوزراء كان موقفهم غير مسؤول. أنا مستاء جدا وموقفي هذا نابع من حرصي على المستقبل لان هذا النفط والخير الذي وهبنا إياه الله لن يدوم''. وأضاف ''نحن ندافع عن الدين وكلنا مسلمون ونحترم رأي الآخرين. لكن هذه الهجمة لا اعتبرها في صالح الوطن ولا في صالح المواطن الذي يريد حياة أفضل لأبنائه. انا اشكر القائمين على ''ربيع الثقافة'' وأقدم لهم دعمي التام وثقتي التامة في انهم سيقومون بسد الثغرات وتطوير البرنامج الى الأفضل العام القادم''.

وشكل مجلس النواب البحريني الشهر الماضي بغالبية كبيرة لجنة للتحقيق في ما اعتبر من قبل اسلاميين متشددين خروجا عن الشريعة و''لقطات تثير الغرائز وتشجع على ارتكاب الفاحشة'' في عرض ''مجنون ليلى'' الذي افتتح به مهرجان ربيع الثقافة البحريني. والعمل مستوحى من كتاب للبحريني قاسم حداد ولحنه الفنان اللبناني مارسيل خليفة.

واشار ولي عهد البحرين في المقابلة الى وجود ''تصرفات تهدد الحريات الفردية. تهدد مستقبل أبنائنا وتفرح منافسينا'' وقال ان ''الكل يعلم ان دولة صغيرة كالبحرين لن تستطيع ان تزدهر الا بالتعاون مع افضل الخبرات في العالم''.