• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

أوامر للجيش الإسرائيلي بشن هجمات على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 أبريل 2007

غزة - علاء المشهراوي والوكالات:

أصدر عمير بيرتس وزير الحرب الاسرائيلي، اوامر جديدة الى جيش الاحتلال بالعمل الفوري ضد خلايا فلسطينية تعمل على اطلاق الصواريخ على المستوطنات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة كما قال. وقالت الاذاعة الاسرائيلية إن بيرتس اخبر مجلس الوزراء امس أن عمليات مكثفة استخبارية وعملياتية معلنة وسرية تجري على قدم وساق، لاحباط عمليات اطلاق الصواريخ وحفر انفاق وزرع العبوات بالقرب من الخط الحدودي الفاصل مع قطاع غزة. واضاف بيرتس أن المنظمات الفلسطينية تعمل على زرع عشرات الكيلومترات على طول الخط الحدودي بالعبوات الناسفة. وقال إن اسرائيل ستتحرك لوقف التسلح والتهريب بكل قوة.

ونقل راديو الجيش عن مصادر عسكرية قولها إن اسرائيل ستباشر فى تنفيذ عمليات تصفية واغتيال ضد مقاومين فلسطينيين، في تناغم مع تصريحات رئيس الاركان حول استئناف الهجمات ضد نشطاء ''حماس'' و''الجهاد الاسلامي'' في قطاع غزة. واتهم بيرتس حركة ''حماس'' بحفر انفاق تستهدف اسر جنود اسرائيليين وتنفيذ عمليات معادية،

وقال بيريتس إن اسرائيل لن تسمح بان تتحول غزة الى '' لبنان ثانية''. ونقلت صحيفة معاريف الاسرائيلية على موقعها الالكتروني إن اقوال بيرتس جاءت خلال زيارة تفقدية قام بها صباح امس لقاعدة عسكرية في جنوب اسرائيل.

ورفعت الشرطة الاسرائيلية حالة التأهب في مختلف انحاء اسرائيل لمناسبة بدء احتفالات عيد الفصح اليهودي. ... المزيد