• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السركال: تحقيق المركز الثالث في كأس آسيا قد يرضي جماهيرنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

و ا م

أكد يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم أن تحقيق المركز الثالث في بطولة آسيا لكرة القدم قد يرضي طموح جماهيرنا لكونه يضع صاحبه على منصة التتويج ولكنه لن يرضينا لأننا نعتبره مثل المركز الأخير نظرا لأن التاريخ لا يتذكر سوي الفريق البطل.

وأشار سعادته إلى هذا المركز الشرفي فقد بريقه مع إلغائه لعدم جدواه الآن بعد تغير نظام التأهل للنهائيات.

وقال رئيس اتحاد كرة القدم إن لقاء منتخبنا مع العراق في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع جاء لأن الفريقين كانا يستحقان الوصول إلى المباراة النهائية بعد أن مثلا الكرة العربية خير تمثيل خلال منافسات البطولة، مشيرا إلى أن مباريات الفريقين دائما تتسم بالجدية والإثارة والمتعة وعموما لا يوجد خاسر في مباراة اليوم لأن كلا الفريقين يكملان بعضهما البعض ولا فارق بين هذا وذاك.

وأشار السركال إلى أن "الوصول إلى هذه المرحلة من المنافسات نعتبره إنجازا للكرة الإماراتية التي لم تصل إلى مثل هذه المرحلة المتقدمة منذ نهائيات أبوظبي عام 96. لذلك، نعتبر أننا حققنا الهدف صحيح".

وقال "كان طموحنا التأهل للمباراة النهائية ولكن الظروف التي كنت أتخوف منها وقفت أمام طموحنا بالمرصاد حيث قدمنا مباراة كبيرة أمام إيران ولم يحتسب الحكم لنا ركلة جزاء وانهزمنا بهدف في الوقت القاتل من زمن المباراة ولعبنا بشكل جيد على مدى 65 دقيقة أمام أستراليا".

ولفت يوسف السركال إلى أن "اتحاد الكرة لن ينساق وراء النقد العاطفي الذي يتحول من مباراة إلى أخرى لأن أصحاب مثل هذا النقد لا يخدمون التطور ويفكرون بعقلية الهواة وإن كنا نحترم آراءهم ولكننا الآن في عصر الاحتراف. وعلينا التعامل وفق منظوره الشامل من خلال تكثيف فترات اللعب وزيادة معدل اللعب الفعلي وتكثيف الاحتكاك الخارجي الذي يفيد لاعبينا والموافقة على أية عقود احتراف أوروبية للاعبينا من أجل التطور والاستفادة لأن الاحتراف الخليجي لن يفيد لاعبينا لتجاوزنا هذا المستوى من الأداء".

وقال رئيس اتحاد كرة القدم "علينا أن نكون منطقيين في مطالبنا. فمن غير المعقول أن يكون لدينا مدرب جيد يعمل باجتهاد ويحقق نتائج جيدة ثم يطالب البعض بمدرب أجنبي. ولذلك، أقولها بكل صدق إننا سبق وأتحنا فرصا للعديد من المدربين الأجانب الكبار. ومع ذلك، لم يحققوا الإنجازات المرجوة. وحينما ياتي مدرب من ديرتنا وينجح ويحقق الطموح، نطلب العودة للأجنبي. أقول لأصحاب هذه المطالب: إننا نقف مع جهازنا الفني والإداري ونعمل على تدعيم عملهم وتوفير كل سبل النجاح أمامهم".

     
 

رضى الجماهير

ما اشوف اي داعي لارضاء الجماهير. سواء بالمركز الثالث او غيره. اللعيبه والمدرب والطاقم كله كفا ووفى وماعليهم قصور. والي سووه بالنسبه لي مب شوي. يعطيهم العافيه.

احمد البلوشي | 2015-01-29

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا