• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الفرسان» يؤدي تدريبه الأول في جوانزو

الأهلي يبدأ رحلة التتويج من «طريق الحرير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

وليد فاروق (دبي)

أدى الأهلي مساء أمس أول تدريب له في مدينة جوانزو الصينية، في إطار استعداده لخوض المواجهة المرتقبة والتاريخية أمام فريق جوانزو، في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وتعد المدينة جزءاً من «طريق الحرير» الشهير القديم، والذي كان يربط الصين بالهند وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة الروماني أولاريو كوزمين عمد إلى منح اللاعبين أطول وقت ممكن من الراحة بعد وصولهم إلى الصين في ساعة مبكرة من صباح أمس، وذلك من أجل التأقلم على الأجواء وتعديل الساعة البيولوجية، في ظل وجود فارق 4 ساعات في التوقيت بين الإمارات والصين.

وفور وصول البعثة في الساعة الثانية والنصف صباح أمس بتوقيت الصين، توجه الفريق إلى مقر إقامته بأحد الفنادق في المدينة، والتي تم الحجز فيها بمعرفة الوفد الإداري الذي سبق البعثة في السفر، وتم الترتيب لاستقبال «الفرسان» فيه، علاوة على تحضير ملعب تدريب قريب من مقر إقامتهم خلال فترة المعسكر قبل المباراة النهائية.

وبعد الوصول إلى فندق الإقامة، تم توزيع الغرف على أعضاء البعثة، وخلد اللاعبون للراحة، حيث بدأ البرنامج الإعدادي لـ «الفرسان» بتدريب خفيف في المساء بغرض تهيئة اللاعبين عضلياً بعد الإجهاد الذي تعرضوا له من خلال الرحلة التي استمرت نحو التسع ساعات.

ومن المنتظر أن ينضم اللاعبون الدوليون لمعسكر الفريق في الثامن عشر من نوفمبر الجاري، حيث يوجد الدوليون هذه الأيام برفقة بعثة المنتخب الوطني في ماليزيا استعداداً لمواجهة منتخبها في التصفيات المشتركة لقارة آسيا لكأس العالم 2018 بروسيا والأمم الآسيوية، «الإمارات 2019»، علماً أن 20 لاعباً فقط هم الموجودون حالياً في الصين.

وكان الاستقبال في مدينة جوانزو هادئاً، في ظل حرص الأهلي على السفر مبكراً، وقبل الموعد الرسمي المحدد من قبل الاتحاد الآسيوي، وأسهم الموعد المتأخر لوصول طائرة الأهلي الخاصة في غياب وسائل الإعلام الصينية عن الحضور، ولكنها كانت حريصة على متابعة آخر أخبار «الفرسان» على صفحات الصحف، ومنها تعادله الأخير السلبي أمام الوصل في بطولة كأس الخليج العربي.

وحرصت الصحف الصينية على الإشارة إلى أن الأهلي افتقد في تلك المباراة عددا كبيرا من لاعبيه الدوليين الموجودين في صفوف منتخب الإمارات، ومع هذا حافظ على صدارته لقمة مجموعته بتعادله الذي رفع رصيده إلى 8 نقاط. وأبدت الصحف الصينية تخوفها ممن أسمتها مواصلة الأهلي «الحصان الأسود» للبطولة، مغامرته في أول مرة يتأهل خلالها إلى نهائي البطولة الآسيوية، خاصة بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا