• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

كأس الامارات ·· النهائي الثالث عربياً هذ الموسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 أبريل 2007

عبادي القوصي:

بمناسبة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة اليوم بين العين والوصل نلقي الضوء على أهم بطولات الكأس في مختلف الدول خاصة الأوروبية.. وبالطبع سيكون نهائي الليلة هو الثالث عربياً بعد أن انتهت المسابقة في عمان واليمن.

ومن المفارقات أن بطولة العام الحالي ترفع شعار التمرد خاصة في إسبانيا وألمانيا وفرنسا وإنجلترا حيث تنتظر منصات التتويج أبطالاً جدداً وكان الاستثناء الوحيد والأشهر في كأس إيطاليا حيث يتكرر سيناريو العام الماضي الذي جمع بين الإنتر وروما.. وعربياً يتكرر نفس السيناريو في الأردن ''حتى الآن'' بعد التعرف على هوية الفريقين المتأهلين إلى النهائي وهما الفيصلي وشباب الأردن.

عندما يأتي الحديث عن كأس إنجلترا فلابد من التأكيد أن فريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي الأقرب إلى اللقب في العام الحالي وقد وصلت البطولة إلى الدور نصف النهائي المحدد له الأسبوع الثاني من الشهر الحالي.. ويقدم الفريقان عروضا رائعة محلياً وأوروبياً لما تضمه صفوفهما من نجوم وأسماء لامعة ومنهم على سبيل المثال الفتى الذهبي كريستيانو رونالدو ومعه ريان جيجز وواين روني وبول سكولز ولويس ساها وفي المقابل يرتدي القميص الأرزق شيفشنكو وبالاك ولامبارد وبيتر تشيك ولامبارد ودروجبا وجون تيري.. وفي المباراتين المقبلتين يلعب واتفورد مع مانشستر يونايتد يوم 14 أبريل بينما يحل تشيلسي ضيفاً على بلاكبيرن يوم 15 مايو.. وتصب الترشيحات لصالح الأزرق والأحمر لبلوغ نهائي الأحلام بوصف أن الفريقين يتقدمان السباق في الدوري الإنجليزي حيث يحتل مانشستر يونايتد المركز الأول ويليه تشيلسي.. وكان نهائي البطولة في العام الماضي قد شهد تتويج ليفربول عندما تغلب على وست هام 3/1 بركلات الجزاء الترجيحية بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 3/3 في مباراة حملت كل معاني الإثارة والقوة.. ومن المعروف أن الستار أسدل منذ أسابيع قليلة على مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية عندما حلق الأزرق بقيادة المدرب الكبير مورينهو باللقب على حساب مدفعجية الأرسنال بقيادة آرسين فينجر 2/1 في النهائي.. وأحرز لتشيلسي ديديه دروجبا في الدقيقتين 20 و84 بينما أحرز والكوت هدف أرسنال الوحيد في الدقيقة ,.12 وكان مانشستر يونايتد قد أحرز اللقب في العام الماضي على حساب ويجان برباعية نظيفة.

وعندما نلقي نظرة على كأس إسبانيا نجد أن الفرسان الأربعة للدور نصف النهائي سوف يعلنون عن بطل جديد للبطولة على الأقل مقارنة بكأس 2006 وقد وصلت إلى هذا الدور أندية برشلونة وديبورتيفو كورونا وأشبيلية وخيتافي وتقام المنافسات بطريقة خروج المهزوم في مجموع مباراتي الذهاب والعودة المحدد لها يومي 18 أبريل و9 مايو حيث يلعب كورونا مع أشبيلية وبرشلونة مع خيتافي.. وجمع نهائي كأس إسبانيا 2006 بين إسبانيول وريال سرقسطة ورجحت كفة إسبانيول بالفوز الكبير والتاريخي 4/.1 ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال