• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شهد انطلاق منتدى «تحالف الأمراض غير المعدية»

سلطان القاسمي: الإمارات داعمة للمبادرات الصحية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

أحمد مرسي (الشارقة)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة دعم إمارة الشارقة للمساعي المبذولة من المؤسسات والمراكز المحلية والعالمية في مكافحة الأمراض غير المعدية التي تمثل خطراً على البشرية، مما يتطلب من المسؤولين في الدول العالمية والعربية بذل المزيد من الجهود في التوعية والبحث عن حلول للوقاية من هذه الأمراض.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سموه، أمس، في انطلاق فعاليات المنتدى العالمي الأول لتحالُف الأمراض غير المُعدية الذي تستضيفه إمارة الشارقة تحت شعار «المناصرة والمسؤوليةُ تجاه الأمراض غير المُعدية في عصر ما بعد عام 2015»، بحضور سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال، وذلك في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.

وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة إلى أن ما يمر به العالم في الوقت الحالي من أزمات وما ينتج عنها من أمراض، يشغل باله وبال أسرته، معرباً سموه عن أمله في جهود الباحثين والمشاركين في المنتدى بالخروج بتوصيات ستسهم في إيجاد الحلول الكفيلة بالتصدي لخطر هذه الأمراض.

ودعا سموه إلى أهمية استمرارية المنتدى، وأن تكون له ركيزة تتمثل في مكتب متابعة أو إدارة تكون نقطة تواصل بين جميع أعضاء المنتدى ويتابع تفعيل ما جاء في المنتدى من توصيات. وقدم سموه نبذه عما تقدمه الإمارة التي لا تتوانى في مد يد العون لكل المؤسسات والمراكز والجمعيات المحلية والعالمية في السعي للقضاء على هذه الأمراض قائلاً: في الشارقة لدينا المجمع الطبي والعلوم الصحية بجامعة الشارقة ولا يوجد شبيه له كونه يضم كلية للطب وكلية لطب الأسنان وكلية للصيدلة وكلية للعلوم الصحية ومستشفى للأسنان ومستشفى الجامعة ومراكز التدريب الإكلينيكية ومعهد القيادة الأكاديمية للتعليم الصحي، بالإضافة إلى إنشاء مركز أبحاث السرطان والسكري والغدد الصماء وطب النانو بالتعاون مع عدد من مراكز الأبحاث الطبية العالمية، المزودة بأحدث التقنيات العالمية.

وأكد سموه أن الإمارة بما تمتلكه من مراكز بحثية ومستشفيات متطورة تفتح أبوابها أمام الباحثين والأكاديميين كل في مجال بحثه وتدعم كافة أنشطة وأبحاث المنتدى العالمي لتحالف الأمراض غير المعدية لمن أراد أن يبحث في هذه الأمراض، وجدد سموه دعمه للباحثين والأكاديميين المشاركين في المنتدى، وعلى ضرورة تضافر الجهود في الوصول إلى دول العالم كافة التي تتفشى فيها الأمراض وتقضي على الأفراد وخاصة في الدول الأفريقية الفقيرة مما يدعو إلى مسارعة الخطى في القيام بالواجب نحو هذه الدول. ... المزيد

     
 

اهتمامات الشيخ سلطان

اعجبني هذا المقال لأنه مليئ بالمعرفه و المعلومات القيمه التي قد تفيد كل فرد و احببت اهتمامه بذكر احدث اهتمامات دوله الامارات و اتمنى للدوله و حكامها التطور و الازدهار دائماً

MZNA AL MAZROUIE | 2015-11-15

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض