• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«مستشفى الجامعة» يفتتح مركزاً جديداً لطب القلب والقسطرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

الشارقة (وام)

افتتح مستشفى الجامعة بالشارقة مركزاً جديداً لأمراض القلب يشمل أحدث مختبر قسطرة ثنائية المستوى لمعالجة العدد المتزايد لمرضى القلب الذين يتم قبولهم لتلقي العلاج.

ويعتبر «مختبر القسطرة القلبية» بمثابة غرفة للفحص تحتوي على أجهزة يمكنها تصوير شرايين وحجرات القلب وعلاج أي اضطرابات يتم تشخيصها وتم تجهيزه بأحدث الإمكانيات المتوافرة لتشخيص المرضى وعلاجهم.

وقال عبدالله المحيان رئيس مجلس أمناء مستشفى الجامعة بالشارقة: إن افتتاح هذا المركز تحت قيادة ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يشكل تطوراً مهماً، حيث أصبح بإمكان مستشفى الجامعة بالشارقة تقديم أحدث الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لسكان دولة الإمارات لمعالجة أمراض الشريان التاجي وغيرها من أمراض القلب.

وقال مايكل ستراود الرئيس التنفيذي لمستشفى الجامعة بالشارقة، إنه باستخدام هذا الإجراء المبتكر بات بإمكاننا تحقيق خطوات كبرى للحد من الضرر الناجم عن أمراض القلب في الإمارات خاصة صغار السن مشيراً الى أن الكشف المبكر عن الاضطرابات الصحية ومعالجتها يعتبر الطريقة المثلى للوقاية من المشكلات الحادة على المدى البعيد.

وتتلخص الفوائد الرئيسية لطب القلب التدخلي في تجنب العمليات الجراحية القلبية وما يصاحبها من الندوب الجراحية والألم وطول مدة الإقامة بالمستشفى والنقاهة بعد إجراء الجراحة.

وقال الدكتور أسامة مهدي استشاري أول طب القلب التدخلي إن 60 بالمائة من المرضى يمكنهم العودة إلى منازلهم في نفس يوم إجراء القسطرة، موضحاً أن مستشفى الجامعة بالشارقة يستقبل مرضى القلب يومياً تقريباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض