• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

التربية تتلقى ضوابط لمشروع ميزانية السنة المالية المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 أبريل 2007

دبي- علي مرجان:

خاطبت وزارة المالية والصناعة، وزارة التربية والتعليم بضرورة إعداد مشروع ميزانية السنة المالية 2008م، مؤكدة أن الإيرادات المتوقعة للسنة المالية المقبلة ستكون في حدود إيرادات السنة المالية 2007م.

وطالبت وزارة المالية في تعميمها الذي تلقته التربية أمس بضرورة تقديم مشروع الميزانية للسنة المالية 2007م بالكامل ومعتمدا من معالي الوزير أو سعادة الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في موعد أقصاه الأول من مايو المقبل.

ونبه التعميم إلى ضرورة أن يكون مشروع الميزانية وفقا لميزانية البرامج والاداء وعلى أساس خطة متوسطة المدى لخمس سنوات '' 2008- 2012م ''.

ودعا التعميم إلى تشكيل لجنة يترأسها سعادة وكيل الوزارة للإشراف على إعداد وتطبيق ميزانية البرامج والاداء، لافتا إلى كافة المهام التفصيلية لتلك اللجنة وإعداد التقارير الدروية الربع سنوية وتقارير الأداء النصف سنوية وإرسالها إلى وزارة المالية في مواعيدها المحددة.

وأكدت وزارة المالية أهمية الالتزام بسقف الميزانية المعتمدة للسنة المالية 2007 كحد أقصى مع الالتزام بالقواعد والضوابط التي تحكم إعداد مشروع الميزانية، ومراعاة البرامج والمشروعات التي تم الانتهاء منها، مشيرة إلى أن إعداد الموازنات سيكون وفق برامج وأهداف محددة، وإعادة النظر في إدارة المصروفات وترتيب الاولويات مما يساعد في تحقيق تلك الاهداف من خلال توضيح البيانات الخاصة بالاهداف وتكلفة البرامج والمشاريع التي يمكن قياس أدائها، وكذلك توضيح أساب استمرار صرف بعض المصروفات الجارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال