• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الصحة تعتمد الزيارات الميدانية للمراكز لتعزيز الجودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 أبريل 2007

دبي - بسام عبد السميع:

بناءً على توجيهات معالي حميد القطامي وزير الصحة، أصدرت سعادة الدكتورة مريم مطر وكيل الوزارة المساعد للصحة العامة والرعاية الصحية الأولية قراراً إدارياً حول الزيارات الدورية الميدانية مرة واحدة في الأسبوع لجميع المديرين وبصفة دورية مع عمل جدول زيارات للمراكز الصحية لتحقيق التواصل الدائم مع الموظفين والجمهور والإشراف المباشر على العمل، والوقوف على المستجدات والمتطلبات والاحتياجات، مع رفع تقرير مفصل عن كل زيارة إلى قطاع الرعاية الصحية الأولية بديوان الوزارة بدبي.

كما اعتمدت سعادة الدكتورة مريم مطر قائمة موحدة يتم استخدامها في الزيارات الميدانية، لتسهيل قياس معايير الأداء والجودة وتقييم البنية التحتية والتجهيزات والكادر الوظيفي من الفنيين والإداريين لوضع خطة عمل لتحسين الجودة ورفع مستوى الأداء بالخدمات الصحية في المراكز الصحية في المناطق الطبية.

من ناحية أخرى طالبت لجنة الموارد البشرية بوزارة الصحة، بإعادة تأهيل العاملين بمراكز خدمة العملاء، كما وافقت على تعيين عدد من الأطباء والممرضين والفنيين، بالإضافة إلى تغيير لجنة شؤون الموظفين إلى لجنة الموارد البشرية، وتوسيع نشاطها واختصاصاتها.

وأوضح سعادة د. سالم الدرمكي وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية أن لجنة الموارد البشرية رفعت لمعالي حميد القطامي وزير الصحة مقترحاً بشأن إعادة تأهيل الموظفين العاملين بمراكز خدمة العملاء والعلاقات العامة، و دعم بعض الأماكن التابعة للوزارة بعدد من العاملين بمراكز خدمة العملاء في المناطق والمستشفيات من أجل الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوزارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال