• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

سلطان القاسمي يفتتح «استوديوهات الحمرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2017

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس استوديوهات الحمرية التابعة لمؤسسة الشارقة للفنون وذلك في منطقة الحمرية.

وكان في استقبال سموه عند وصوله إلى الاستوديوهات كل من الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، والشيخة نوار بنت أحمد القاسمي مدير التطوير بمؤسسة الشارقة للفنون، والمهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وعدد من المسؤولين ومديري الجهات الحكومية.

وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة في أروقة الاستوديوهات التي تعد إحدى المساحات المعمارية الجديدة لمؤسسة الشارقة للفنون، واستمع سموه إلى شرح حول ما ستقوم به هذه الاستوديوهات من أدوار، حيث ستسهم في ترسيخ دور مؤسسة الشارقة للفنون الحيوية في إمارة الشارقة، وتعمق علاقتها التفاعلية مع جمهور الفن المحلي.

وقد صممت الاستوديوهات على مساحة 1749 متراً مربعاً لتشكل مساحات فنية جديدة متعددة الوظائف يتم من خلالها توفير مشاغل ومراسم للفنانين، بحيث تمكنهم من التركيز على إنتاج الأعمال الفنية والتفاعل مع غيرهم من الفنانين في آن واحد، والعمل على مشروعاتهم في فضاء احترافي تتوافر فيه الاشتراطات المثالية كافة للإنتاج والتأمل والإبداع.

وتضم الاستوديوهات مساحات مخصصة لعرض الأعمال الفنية، وإقامة الأنشطة والفعاليات الخاصة بمؤسسة الشارقة للفنون، وذلك تلبيةً للحاجة المتنامية والمتزايدة للجمهور ومتذوقي الفن، وأيضاً لإتاحة الفرصة للزوار في منطقة الحمرية للتمتع بمجموعة واسعة من التصميمات الداخلية والخارجية متنوعة المساحات.

وتقع استوديوهات الحمرية التي كانت سوقاً شعبياً في السابق، وسط الضواحي المحلية والسكنية في منطقة الحمرية، وقد صممت مساحتها حول ساحة مشتركة متشكلة، بناءً على نموذج السوق القديم، مع الحفاظ على بصمة الساحة القديمة والإطار المعماري الأساسي إلى حد كبير، وتتمثل الاستوديوهات في سلسلة من الحاويات أو المساحات مختلفة الأحجام متراصة نحو مساحة مفتوحة في الهواء الطلق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا