• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اعتبر أن الحصول على نقطة من الوصل نتيجة «مقبولة»

كوزمين: أحياناً يفضل الحكم أن يكون «بطل العرض»!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعرب الروماني أولاريو كوزمين، مدرب الأهلي، عن رضاه بالمستوى الذي قدمه «الفرسان» أمام فريق الوصل رغم عدم قدرة الفريق على تحقيق الفوز على مضيفه، والخروج بنتيجة التعادل السلبي، مؤكداً أن المجموعة التي شاركت من اللاعبين كانت عند حسن الظن بها وبذلوا جهداً كبيراً لتعويض الغيابات في العديد في صفوف الفريق بسبب انضمام اللاعبين الدوليين إلى المنتخب الوطني الأول.

وكان التعادل السلبي قد فرض نفسه على لقاء الأهلي مع الوصل في آخر مباريات الجولة الخامسة من بطولة كأس الخليج العربي، ليحافظ صاحب الأرض على صدارته للمجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، وهو نفس رصيد الوصل، ولكن فارق الأهداف يصب لمصلحة الأهلي.

وقال كوزمين في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: «قدمنا مباراة جيدة رغم نقص الصفوف، وكنا الأفضل من الوصل على مدار ما يقرب من الـ75 دقيقة، وأتيحت لنا عدة فرص للتسجيل، ولكننا لم نوفق فيها، حتى الفرصة التي نجحنا في التسجيل منها ألغى الحكم الهدف دون مبرر».

وحمل مدرب الأهلي حكم اللقاء حمد يوسف مسؤولية هذا التعادل، واعتبر أن الحكام أحياناً يفضلون أن يكونوا هم «أبطال العرض»، رغم أن البطولة من المفترض أن تكون للاعبين، وقال: «كان هناك تحامل من قبل حكم اللقاء لدرجة أنه بعد مرور 5 دقائق فقط من بداية اللقاء، هددني بالطرد من الملعب رغم أنني لم أفعل شيئاً، ولابد أن يعي الحكام أن لدينا مسؤوليات يجب أن نتحملها، وأقول لهم إننا نستحق احترام أكبر، خصوصاً إننا نبذل جهداً كبيراً».

وأرجع كوزمين هبوط مستوى الأهلي آخر ربع ساعة من اللقاء إلى أن معظم اللاعبين الذين خاضوا هذه المباراة لا يشاركون باستمرار، وتم الزج بهم مرة واحدة لتعويض غياب الدوليين والمصابين والموقوفين (9 لاعبين)، وقال: «من الطبيعي أن يحدث هبوط في مستوى اللياقة في مثل هذه الحالات، ومع ذلك برهن اللاعبون على أنهم أقوياء، لأنهم نجحوا في تعويض هذا العدد من الغائبين بشكل إيجابي وظهروا بصورة أفضل من الوصل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا