• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أنتجت كهرباء نظيفة تكفي 20 ألف منزل بأبوظبي العام الماضي

«شمس 1» ترفع الإنتاج المستهدف إلى 213 جيجاواط خلال 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

سيد الحجار(أبوظبي)

رفعت محطة «شمس 1» للطاقة الشمسية في المنطقة الغربية في أبوظبي، الطاقة الإنتاجية المستهدفة بنحو 1,5% إلى 213 جيجاواط خلال العام الحالي، مقابل نحو 210 جيجاواط العام الماضي، بحسب عبدالعزيز العبيدلي المدير العام لشركة شمس للطاقة التابعة لـ «مصدر».

وقال العبيدلي، للصحفيين، خلال جولة نظمتها الشركة في مقر المحطة بالمنطقة الغربية أمس، إن المحطة سجلت زيادة في حجم إنتاجها بنحو 3% العام الماضي، لتضيف 216 جيجاواط ساعة من الكهرباء النظيفة، رغم أن المستهدف كان 210 جيجاواط فقط.

وأضاف أن تجاوز المستهدف خلال العام الماضي، شجع الشركة على رفع الطاقة الإنتاجية خلال 2016 إلى 213 جيجاواط، متوقعاً تجاوز المعدلات الإنتاجية التي تم تسجيلها العام الماضي، لاسيما بعد أن سجلت المحطة معدلات إنتاج خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، تتجاوز إنتاج ذات الفترة من العام الماضي.

وأوضح العبيدلي أن حجم الإنتاج بالمحطة يتباين من شهر لآخر، موضحاً أن البعض يتوقع ارتفاع الإنتاج خلال شهري يونيو يوليو بسبب زيادة الطاقة الشمسية، لكن الواقع يكشف خلاف ذلك، حيث غالبا ما يؤدي انتشار الغبار والأتربة خلال أشهر الصيف إلى تراجع حجم الإنتاج أحياناً.

إلا أن العبيدلي أكد أنه بفضل تكثيف عمليات التنظيف خلال أشهر الصيف التي عادة ما ينخفض خلالها الإنتاج الشهري لكل من شهري يونيو ويوليو، وذلك بسبب شدة الرياح وشدة تركيز الغبار، تمكن المشرفون على المحطة من الحد من آثار الرياح والغبار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا