• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

مهرجان أبوظبي الرابع للموسيقى الكلاسيكية ينطلق في 17 إبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 أبريل 2007

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تستضيف أبوظبي خلال الفترة ما بين 17 إلى 26 أبريل، مهرجان أبوظبي الرابع للموسيقى الكلاسيكية، الذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بالتعاون مع هيئة أبوظبي للثقافة والتراث و هيئة أبوظبي للسياحة وعدد من سفارات الدول العربية والأجنبية المعتمدة لدى الدولة.

يهدف المهرجان إلى تقديم أبوظبي كواجهة ثقافية مهمة للإمارات، ويحمل أبعاداً تعليمية وإنسانية حضارية، ويمثل انطلاقة جديدة وخطوة واسعة نحو العالمية، وذلك في إطار إقامة المنطقة الثقافية العالمية في جزيرة السعديات، والتوجه لإقامة مسرح خاص للأوبرا والموسيقى الكلاسيكية ومختلف الفعاليــــــات الموسيقيــــــة العالميــــــة في المنطقة.

وذكرت هدى كانو مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون أن فعاليات مهرجان أبوظبي الرابع للموسيقى الكلاسيكية، ستضمّ أشهر الفرق الموسيقية والعازفين من المنطقة العربية والعالم، فلأول مرة سوف تقدم أوركسترا الهيرميتاج الروسية عروضها في بلد عربي ، وكذلك مجموعة بيازولا الأرجنتينيّة ، ومغني الأوبرا العالمي الشهير الإسباني خوسيه كارييرا . ولأول مرة تشارك أوركسترا القاهرة السيمفونية ، وعازف العود نصير شمه وفرقته، والموسيقار الياس الرحباني، وعازف العود شربل روحانا في مثل هكذا مهرجان.

كما تمّ تخصيص يومين للطفل في دورة هذا العام، حيث سيكون هناك عرض لفرقة وينترغارتن فاريتيه الألمانية، وعزف كمان للطفلة الأسترالية كلوديا، بالإضافة إلى عروض موسيقية يقدمها العديد من الأطفال المتميزين والموهوبين من مدارس أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال