• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يضم نحو 436 عملة نقدية نادرة

متحف المسكوكات.. إطلالة تاريخية على رأس المال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

موزة خميس (دبي)

يحتوي متحف المسكوكات في دبي على 436 عملة نقدية نادرة، تعود بتاريخها إلى العصور الإسلامية السابقة، ابتداء من عصر ما قبل الإسلام إلى وقتنا هذا.

وتم تجهيز المتحف بخزائن للعرض تحفظ العملات، وفي الوقت ذاته تتيح المشاهدة والقراءة. ويتكون المتحف من تسع غرف، خصصت الأخيرة منها لعرض أكثر من 100 قطع نقدية من عملات الجزيرة العربية بما فيها عملات الإمارات العربية المتحدة، ومنها الدولة الرسية والدولة الصليحية، بالإضافة إلى عملات متداولة في المنطقة حالياً.

أحداث تاريخية

حول المتحف، الذي يقع في حي الفهيدي، وتم تشييده عام 1918 فوق مساحة وصلت إلى 240 متراً مربعاً، وتم ترميمه عام 2004، تقول أمينة عبدالله الغفاري، مدير متحف دبي ومتحف المسكوكات «يتيح المتحف، التابع لهيئة الثقافة والفنون بحكومة دبي، القيام برحلة عبر الزمن، والتعرف إلى عملات كثير من الحضارات، إلى جانب العملات في دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ ظهر أول درهم إماراتي عام 1973». وتضيف أن «المتحف جهز بخزائن لعرض العملات، وفي الوقت ذاته تتيح المشاهدة والقراءة».

وحول نوعية زوار المتحف، تقول «يأتي إلينا المهتمون بمعرفة العملات وتاريخها، إلى جانب السياح لأجل المعرفة والمتعة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا