• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

إسقاط التهم عن 6 متهمين بالإرهاب في مدريد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 أبريل 2007

مدريد - وكالات الأنباء: أسقطت التهم عن ستة من ثمانية متهمين في محاكمة خلية متشددة في مدريد يشتبه بأنها حضرت اعتداءات على مبانٍ مهمة في العاصمة الإسبانية، وصدر حكمان بالسجن لمدة خمس وست سنوات في حق متهمين آخرين. وصدر حكم بالسجن لمدة خمس سنوات على عبد الكريم الوزاني بتهمة التعامل مع مجموعة إرهابية، وحكم بالسجن لمدة ست سنوات على شقيقه محمد الوزاني بتهمة الانتماء إلى مجموعة إرهابية.

وكانت النيابة العامة طلبت عقوبة السجن لمدة 10 سنوات لسبعة متهمين، و12 سنة لمن تعتبره زعيم الخلية فيصل علوش. إلا أن قضاة المحكمة خلصوا إلى عدم كفاية الأدلة بالنسبة إلى المتهمين الستة المغاربة.

وتم تفكيك هذه الخلية في أكتوبر 2004 خلال عملية أدت إلى توقيف 35 شخصاً بناءً على أوامر من القاضي المتخصص في مكافحة الإرهاب بالتسار غارثون. وتم توجيه الاتهام إلى هؤلاء الرجال في مايو 2005 بالانتماء إلى تنظيم ''القاعدة''.

إلى ذلك، عثرت الشرطة الإسبانية على أكثر من100 كيلوجرام من المتفجرات وسلاح أثناء تفتيش في إقليم نابارا بشمال أسبانيا. وقال متحدث حكومي في نابارا الواقع على الحدود مع إقليم الباسك: ''إن الشرطة كانت تقوم بعدة عمليات تفتيش في المنطقة، ولكنه رفض ذكر المزيد من التفاصيل''. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من وزارة الداخلية أو الشرطة.