• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حققت 1693 دولاراً في الثانية

«آبل» تسجل أعلى أرباح سنوية في تاريخ الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

ترجمة: حسونة الطيب

سجلت آبل أعلى معدل أرباح في تاريخ الشركات، مدفوعة بمبيعات قياسية في أجهزة آي فون، لتحقق بذلك صافي أرباح قدرها 53,4 مليار دولار خلال الأثني عشر شهراً الماضية، وتحطم الرقم الذي سجلته أكسون موبيل في 2008، رغم أن المستثمرين يحذرون من تباطؤ متوقع في النمو. وناهزت عائدات الشركة السنوية التي تقدر أرباحها بنحو 1693 دولاراً في الثانية، 233,7 مليار دولار.

ومع ذلك، أعلنت آبل عن زيادة في عائداتها بنسبة قدرها 22% إلى 51,5 مليار دولار خلال الربع الثالث، الذي يمثل الأخير في سنتها المالية. وباعت الشركة نحو 48 مليون جهاز آي فون، بارتفاع قدره 22% خلال ذلك الربع الذي شهد إطلاق جهازي أس 6 وأس 6 بلس.

وأكد مدير الشركة التنفيذي تيم كوك، أن الربع الثالث ساهم بشدة في تحقيق هذه النتائج القياسية، بينما سجلت آبل مبيعات قوية في الصين، التي تعول الشركة على سوقها ليكون الأكبر في المستقبل، بصرف النظر عن بطء نموها الاقتصادي خلال السنوات القليلة الماضية.

ويقول :»بالنظر لتوجهات مبيعاتنا، يمكنني القول إنه لا توجد أي مشكلة اقتصادية بالنسبة لنا في الصين».

وتشكل مبيعات جهاز آي باد التي بلغت 9,9 مليون خلال الربع الثالث، واحدة من نقاط الضعف للشركة، حيث تراجعت 20% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية. وتراجعت مبيعات آي باد، للربع السابع على التوالي، لتسجل أدنى مستوى لها منذ بداية 2011. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا