الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

46 مليون مشاهدة لـ «الهاشتاغ» الرسمي لمعرض الكتاب خلال 10 أيام

13 نوفمبر 2013 23:15
الشارقة (الاتحاد) - حقق الهاشتاغ (الوسم) الرسمي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب على موقع «توتير» (#SIBF13) رقماً قياسياً من حيث عدد المشاهدات الرسمية المسجلة له، وصل إلى أكثر من 46 مليون مشاهدة خلال 10 أيام، وهو ما يعكس الأهمية الكبرى التي يحظى بها المعرض بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي. وحسب إحصاءات شركة (Cybranding) فقد حقق «الهاشتاغ» الرسمي للمعرض خلال الفترة الممتدة بين 3-12 نوفمبر الجاري، أي قبل ثلاثة أيام من انطلاق المعرض وحتى الأيام السبعة الأولى منه، أكثر من 46 مليون مشاهدة، بمتوسط 4.6 مليون مشاهدة في اليوم الواحد، ووردت إشارة «الهاشتاغ» في 7500 تغريدة في الفترة ذاته، بواقع 750 تغريدة في اليوم، جزء منها من خلال الحساب الرسمي للمعرض في «توتير»، إلى جانب مشاركة متابعي المعرض وجمهوره في التغريد «بالهاشتاغ» ذاته. وقال سالم عمر سالم، رئيس قسم التسويق والمبيعات بالمعرض إن هذه الإنجاز الجديد الذي حققه معرض الشارقة الدولي للكتاب في «تويتر» يعكس التفاعل الكبير لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع المعرض وفعالياته وأخباره، ليس داخل دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب، وإنما من المهتمين بالمعرض في العديد من دول العالم، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي، الأكثر مشاهدة وتفاعلاً مع «هاشتاغ» المعرض. وأضاف سالم: «على الرغم من أن البعض يقول إن الكتاب الورقي يحتضر، وإن المستقبل لن يكون إلا للكتاب الإلكتروني، فإن تحقيقنا لـ4.6 مليون مشاهدة يومياً، والنمو المتواصل في عدد زوار المعرض، يعكس اهتمام الجمهور به على الرغم من التقدم التقني الذي نعيشه، ونحن على ثقة بأن معرض الشارقة الدولي للكتاب سيظل الأكثر حضوراً ومتابعة عبر الزيارات الشخصية من قبل الزوار، وكذلك من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعية».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©