• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران لـ «الاتحاد»:

مطارات دبي على الطريق لخدمة 190 مليون مسافر في 2030

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

حوار: مصطفى عبدالعظيم

أكد خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، أن النمو السريع في مستوى الحركة في مطارات دبي وفي أساطيل الطائرات، دفع إلى تسريع وتيرة عمليات التوسعة والتطوير في كل من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي وتأهيلهما لخدمة 190 مليون مسافر في حلول العام 2030.

وقال الزفين: إن في حلول العام 2020، يتوقع أن يزيد مستوى الطلب على الحركة في مطارات دبي عن 120مليون مسافر وأكثر من 5 ملايين طن من الشحن الجوي، مشيراً إلى أن الخطة الاستراتيجية لعام 2020، صممت خصيصاً لتوفير الطاقة الاستيعابية المواكبة لهذا النمو وركزت على توسيع مطار دبي الدولي والعمل على التوسعة السريعة لمطار آل مكتوم الدولي في «دبي الجنوب»، لافتاً إلى رصد مبلغ قدره 7.8 مليار دولار من أجل تحسين وتوسيع مرافق المطار تماشياً مع الخطة الاستراتيجية لعام 2020.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران في حوار مع «الاتحاد» أنه وفي إطار هذه الخطة فقد تم تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مطار آل مكتوم الدولي، والتي تضم مدرجاً بطول 4.5 كم و64 موقف للطائرات، إضافة إلى برج مراقبة بتقنية عالية ومحطات لإطفاء الحرائق وخدمات الصيانة ومستودعات لخزانات الوقود فضلاً عن مدينة الشحن التي تستوعب 600 ألف طن سنوياً وتعمل على مدار الساعة.

وأضاف: أن المرحلة الأولى تتضمن أيضاً مبنى المسافرين مع مبنيين كونكورس، يتألف كل منهما من ثلاثة عقد ويتصل كل منهما بعدد 100 موقف للطائرات قادرة على التعامل مع إيرباص A380. وسيتم ربط مبنى المسافرين في كل من المبنيين بوساطة قطار آلي متحرك ينقل المسافرين بين العقد ومبنى المطار أو بين العقد المختلفة ليصبحوا على مقربة من بوابة الخروج الخاصة بهم.

وكشف الزفين عن أن المرحلة الثانية تتضمن بناء محطة شحن آلية وأخرى غير آلية ومن المتوقع أن يرفع ذلك من القدرة الإجمالية للشحن في مطار آل مكتوم الدولي إلى 1.4 مليون طن سنوياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا