• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في ظل مبادرة دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي

«تشارترد للأوراق المالية»: ارتفاع الطلب على الكوادر المواطنة في التمويل الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

حسام عبد النبي (دبي)

توقع معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار، ارتفاع الطلب على الكوادر البشرية المواطنة المؤهلة للعمل في قطاع التمويل الإسلامي، مع بروز دور الإمارات ودبي على وجه الخصوص في قطاع التمويل الإسلامي بشكل عام، وفقاً لماثيو كوان، المدير الإقليمي لمعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في الشرق الأوسط.

وأكد كوان، في تصريحات لـ«الاتحاد» أن المعهد يعمل جنباً إلى جنب مع سلطة دبي للخدمات المالية، ويشرف على قواعد وتنظيمات اختبارات مركز دبي المالي العالمي، مشيراً إلى أن هذه الشراكات تضمن قدرة قطاع التمويل الإسلامي بشكل عام على امتلاك الكفاءة المطابقة للمستويات العالمية، حيث سيتمكن المواطنون الإماراتيون من تلقي التدريبات اللازمة ضمن مناهج التأهيل المهني مجاناً.

وتوقع كوان، زيادة الطلب على الأشخاص المؤهلين في قطاع التمويل الإسلامي، موضحاً أن معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في الشرق الأوسط سجل زيادة قدرها 35% في عدد المؤهلين للعمل في سوق التمويل الإسلامي، وذلك خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، الأمر الذي يشير إلى بناء قدرات لافتة في دولة الإمارات.

وقال إن على رغم أن ضعف الرواتب في القطاع المالي عموماً يعد من أسباب عزوف المواطنين الإماراتيين عن العمل في هذا القطاع، فإن تشجيع المواطن الإماراتي على العمل في القطاع الخاص يشكل تحدياً تواجهه جميع القطاعات وليس فقط في قطاع التمويل الإسلامي.

وأوضح أنه دعماً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، في جعل إمارة دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي، سيكون مطلوباً من عدد كبير من المواطنين الإماراتيين العمل ضمن هذا القطاع لجعل رؤية سموه حقيقة على أرض الواقع، مشدداً على ضرورة أن يتمتع جميع العاملين في مجال الاقتصاد الإسلامي بالقدرات المطلوبة والمؤهلات القادرة عن تحقيق الكفاءة في العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا